العدد 3803 - الأحد 03 فبراير 2013م الموافق 22 ربيع الاول 1434هـ

المحمود: إعاقة «طيران البحرين» إساءة لسمعة البحرين العالمية

تساءل عضو اللجنة المالية بمجلس النواب، نائب رئيس كتلة المستقلين النائب المستقل محمود المحمود عن استمرار بعض الوزراء في إعاقة استمرار تقدم الشركات الوطنية ومحاولة الإساءة إلى سمعتها التي هي جزء لا يتجزأ من سمعة البحرين الاقتصادية.

وقال المحمود في بيان له أمس الأحد (3 فبراير/ شباط 2013): «إنها لسابقة ولأول مرة سواء في البحرين أو على مستوى العالم، أن تطالب شركة وطنية بتشكيل لجنة تحقيق وزارية لبحث إجراءات اتخذها وزير بحق تلك الشركة، وبحسب ما ورد على لسان رئيس مجلس إدارة شركة طيران البحرين بأن وزير المواصلات تسبب بخسائر مالية فادحة قدرت بأكثر من أربعة ملايين دينار في الثلاثة الأشهر الماضية نتيجة لقرارات وممارسات خاطئة، من المؤكد أنها ستؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وكان آخرها التجديد للشركة شهادة المشغل الجوي (AOC) لمدة شهرين بدلاً من عام كامل كما هو معتاد، الأمر الذي وضعها في موقف محرج مع الكثير من المنظمات والشركات والمؤسسات والمتعهدين في خارج وداخل البحرين، وبدأت هذه الجهات بما فيها المنظمات الدولية المختصة في طرح التساؤلات عمّا يجري في حقيقة الأمر».

وأكد المحمود أن «عمل الوزير ينصب في خدمة المؤسسات والشركات التي لها صلة بوزارته ولولا وجود تلك الشركات ما كان للوزارة ولا الوزير من وجود على كرسي الوزارة، وهو أمر يجب أن يضعه كل مسئول نصب عينيه، لأن المفترض في سياسات عمل الوزارات هو تسيير أمور الدولة والشركات ومصالح المواطنين، لا إعاقتها كما حدث لهذه الشركة الوطنية من وزارة المواصلات، حيث تسببت القرارات التعسفية في تعطيل أو تقليص عمل الشركة وحرمانها من مكاسب كانت ستحققها خلال دورة الخليج لكرة القدم، إضافة إلى تعطل رحلات الشركة إلى مدينة ترافندرم في الهند لامتناع الوزارة عن إرسال وفد من شئون الطيران المدني لنظيرتها في الهند للتفاوض معها لتجديد رخصة التشغيل لهذه المدينة المهمة».

ولفت المحمود إلى أن «الوزارة وبسبب سياساتها ستتسبب بسقوط شركة طيران البحرين الوطنية لتلحق بشركة الطيران الوطنية الأخرى»، وأضاف «نحن والحكومة مازلنا نحاول إنعاش الشركة الوطنية بشتى الطرق وتجنيب مملكة البحرين خسائر مادية أخرى، بينما من يرى ما يحدث يعتقد أن مهمة الوزير هي متابعة إسقاط شركات الطيران في البحرين، وإضافة شركة خاسرة أخرى للرصيد، ثم يطالب بعد ذلك بإنقاذها، فما كانت خسائر تلك الشركة الوطنية إلا بسبب سياسات خاطئة، وها نحن اليوم نعيد القصة مع شركة أخرى تحاول أن تشق طريقها وسط عمالقة النقل الجوي لتحاول أن تنجح، فيأبى وزير المواصلات إلا أن يضعها في خانة الفاشلين».

العدد 3803 - الأحد 03 فبراير 2013م الموافق 22 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:35 م

      عمرنا ما سمعنه الدولة تدفع قروضنه الخاصه هذا احنا متعسرين بعد

      الشركة خاصة وما دخل الدولة فيها... الشركة الوطنية هي طيران الخليج اذا الدولة فاتحه مجال حق الشركات المتعسرة ترى احنا بعد عندنا قروض متعسرة خسارة في تجارة والمعاملة بالمثل على الجميع اذا الدولة فيها قانون يسرى على الجميع وليس على فئة معينة لان الموسسين من عوائل معروفة بقربها الى الحكومة

    • زائر 5 | 3:56 ص

      يا سعادة النائب .. يا بو يوسف

      هذه الشركة خسرت أم ربحت لا تعني للمواطن البسيط في شيء .. الذي يعني المواطن هو ما أنتم تصدون عنه .. حيثُ أنكم تتكلمون عن موضوع وتصمتون ولا تواصلون فيه حتى يتم تنفيذه .. ومثالاً على ذلك: علاوة الـ(..) وزيادة المتقاعدين وكل ما تتكلمون فيه فقط حبر على ورق .. رجاءً اعملوا شيء يشكركم المواطن البسيط عليه .. ويدعو لكم برحمة الوالدين .. راجعوا انفسكم في ماذا قدمتم حتى الان لفائدة المواطن؟ وصححوا أخطائكم .. فأنتم مسئولون أمام الله .

    • زائر 4 | 1:57 ص

      البحرين

      يجب مساندة الشركات الوطنية النامية و العمل على تسهيل وتذليل العقبات التي تواجهها في خضم المنافسة الاقتصادية الشرسة بين شركات الطيران العالمية .. و لا سيما انها تحمل اسم الوطن البحرين ..

    • زائر 3 | 1:10 ص

      ههههههههه

      و هل توجد سمعه للبحرين غير السيئة عالمياً؟

    • زائر 2 | 12:59 ص

      تصريح النائب مدفوع الأجر

      شركة طيران البحرين شركة خاصة وليست شركة وطنية ، يتقاسم ارباحها تجار أسسوها لأغراض ربحية ، والوزير المقصود وهو وزير المواصلات لم يعطل أعمال الشركة بل هي التي عطلت أعمالها بنفسها لانها تتمنع عن دفع الضرائب التي تستلمها نقداً من المسافرين ولا تسددها لخزينة الدولة والنائب المحترم الذي يفترض بع أن يلوذ عن المال العام يدافع عن سراقه !

اقرأ ايضاً