العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ

«النيابة» تحيل إلى المحكمة 4 متهمين في قضية «تفجير العدلية»

أحمد بوجيري
أحمد بوجيري

أحالت النيابة العامة أربعة متهمين بالشروع في قتل أحد عمال النظافة في منطقة العدلية، وتشكيل جماعة إرهابية إلى المحكمة الكبرى الجنائية.

وقال رئيس النيابة الكلية أحمد بوجيري، إن النيابة العامة أحالت أربعة متهمين شرعوا في قتل أحد عمال النظافة في منطقة العدلية، كما شكلوا جماعة إرهابية الغرض منها استهداف حياة أفراد الأمن والمواطنين والمقيمين وتعريض حياتهم للخطر، وذلك بهدف زعزعة الأمن والإضرار بالاقتصاد الوطني، وستنظر المحكمة الكبرى الجنائية القضية بتاريخ 17 مارس/ آذار 2013.


«النيابة» تحيل إلى المحكمة 4 متهمين بوضع عبوتين متفجرتين في العدلية

المنطقة الدبلوماسية - النيابة العامة

صرح رئيس النيابة الكلية أحمد محمد بوجيري بأن النيابة العامة أحالت أربعة متهمين شرعوا في قتل أحد عمّال النظافة في منطقة العدلية كما شكلوا جماعة إرهابية الغرض منها استهداف حياة أفراد الأمن والمواطنين والمقيمين وتعريض حياتهم للخطر وذلك بهدف زعزعة الأمن والإضرار بالاقتصاد الوطني، وستنظر المحكمة الكبرى الجنائية القضية بتاريخ 17 مارس/ آذار 2013.

وأردف بوجيري أن تفاصيل الواقعة تعود الى قيام المتهم الأول «الرئيسي» بتشكيل جماعة إرهابية انضم اليها باقي المتهمين قاموا بوضع عبوتين متفجرتين محليتي الصنع في منطقة العدلية انفجرت إحداهما بالقرب من حاوية قمامة فأدت الى إصابة أحد المقيمين الآسيوين محدثةً به إصابات متفرقة، كما وضعوا العبوة الثانية بالقرب من أحد مولدات الكهرباء تمكن خبراء المتفجرات من إبطال مفعولها.

وأضاف أن النيابة العامة فور تلقيها البلاغ باشرت التحقيقات اللازمة في الواقعة وأمرت بإجراء التحريات الأمنية لمعرفة مرتكبي الجريمة وقد دلت التحريات المكثفة على هوية المتهمين فتم استصدار أمراً بضبطهم وإحضارهم حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أحدهم الذي قرر بتحقيقات النيابة قيام المتهمين بوضع عبوتين متفجرتين في مكان الواقعة.

وقد طالبت النيابة العامة بمعاقبتهم بتهم تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون كان الإرهاب من وسيلتها لتحقيق أغراض إجرامية، الشروع في قتل المجني عليه والمارة مع سبق الإصرار، القيام بعملية تفجير لغرض إرهابي واستعمال مفرقعات من شأنها تعريض حياة الناس للخطر وحيازتهم لتلك المفرقعات تنفيذاً لغرض إرهابي.

وبيّن رئيس النيابة الكلية أن النيابة اعتمدت على الأدلة المتوافرة في الدعوى؛ منها: شهادة الشهود وما ثبت من التقارير الفنية وتمثيل أحد المتهمين لكيفية ارتكاب الجريمة وما ثبت من تقرير الطب الشرعي من الصفة التشريحية بوجود كسر مضاعف وجرح شبه قطعي في يده اليُمنى ووجود جسم غريب نافذ في الفخذ الأيسر وكسر بالعمق وقطع بأوتار العضلات بالأصبع الأيمن حيث تم إجراء الجراحة اللازمة له، وأن هذه الإصابة ذات طبيعة انفجارية تتوافق مع ما قرره المجني عليه بالتحقيقات.

العدد 3821 - الخميس 21 فبراير 2013م الموافق 10 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:44 ص

      مواطن

      والاعتراف تحت التعذيب ،

    • زائر 4 | 3:15 ص

      خسارة

      خسارة على ديرتنا و شعبنا .

    • زائر 2 | 11:21 م

      اعترافات تحت التعذيب و اخفاء قسري و تحقيق بدون محامي

    • زائر 1 | 11:17 م

      داود

      تفجير العدلية
      تفجير الـعكر
      تفجير الـجسر 1
      تفجير الـجسر 2
      تفجير كرباباد
      تفجير غراش الـآجار
      متى ستتوقف هذه البيانات التفجيرية؟ لقد سئم منها الناس وعرفوا قصتها المملة. هل تريدون مزيد من بيانات الإدانة من الخارجية الألمانية والفرنسية و الكوستاريكية؟

اقرأ ايضاً