العدد 3823 - السبت 23 فبراير 2013م الموافق 12 ربيع الثاني 1434هـ

«التنمية السياسية» ينظم ورشة «التفاوض السياسي» اليوم

أم الحصم - معهد البحرين للتنمية السياسية 

23 فبراير 2013

تنطلق صباح اليوم السبت (23 فبراير/ شباط 2013) ورشة عمل بعنوان «مهارات وإستراتيجيات التفاوض السياسي» التي ينظمها معهد البحرين للتنمية السياسية في مقره بأم الحصم، ضمن حزمة برامج تدريبية أعلن عنها المعهد في وقت سابق.

وتمتد ورشة العمل هذه لثلاثة أيام متواصلة، وسيقدمها خبير التنمية السياسية بالمعهد خالد فياض. وقد التحق الخبير فياض للعمل بالمعهد في العام 2011، وهو حاصل على الماجستير في الحقوق السياسية من منظمة الأميديست بالقاهرة العام 1999. وسبق له العمل في العديد من مراكز الدراسات التنموية بالقاهرة، كما نشر العديد من الدراسات العلمية في عدد من الدوريات والصحف العربية على مستوى الشرق الأوسط.

وتهدف ورشة عمل «مهارات وإستراتيجيات التفاوض السياسي» إلى التدريب على المهارات اللازمة والقدرات المطلوبة من أجل إجراء تفاوض سياسي ناجح مع مختلف الأطراف.

كما تتضمن ورشة العمل العديد من المحاور التي سيتطرق إليها المحاضر، من بينها مفهوم وشروط وفلسفة ومناهج ومهارات التفاوض، ومقومات ومراحل عملية التفاوض، وسياسات وأدوات التفاوض، علاوة على ما ستشهده ورشة العمل من جلسات وتطبيقات عملية بقصد التدريب.

وتأتي ورشة العمل هذه ضمن حزمة برامج تدريبية تستهدف عموم المواطنين ينظمها المعهد في الفترة من منتصف فبراير الجاري حتى نهاية أبريل/ نيسان المقبل، بواقع ثلاث ورش عمل شهرياً، سيقدمها خبراء ومختصون من المعهد وآخرون من خارجه، وتهدف إلى تحقيق الأغراض التي يسعى المعهد إليها، ومن بينها توفير برامج التدريب المتعلقة بالمجال الدستوري والقانوني لفئات الشعب المختلفة، ونشر وتنمية الوعي السياسي بين المواطنين، وتوفير البرامج المتعلقة بالدراسات الخاصة بحقوق الإنسان، وتدريس أسس وأطر ومبادئ المشروع الإصلاحي الحديث لمملكة البحرين.

كما يعتزم المعهد تنفيذ ورش عمل أخرى تبحث موضوعات إدارة الأولويات والأزمات السياسية، والنظم السياسية والنظام السياسي البحريني، والاتصال السياسي، واستشرافات المستقبل، والشرعة الدولية لحقوق الإنسان، إضافة إلى المشروع الإصلاحي لمملكة البحرين.

العدد 3823 - السبت 23 فبراير 2013م الموافق 12 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً