العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

«الأشغال» تطلع «بلدي الوسطى» على آخر مستجدات مشاريع الدائرة التاسعة

خلال لقاء رئيس بلدي الوسطى عبدالرزاق حطاب وكيل وزارة الأشغال المساعد هدى فخرو
خلال لقاء رئيس بلدي الوسطى عبدالرزاق حطاب وكيل وزارة الأشغال المساعد هدى فخرو

التقت الوكيل المساعد للطرق هدى عبدالله فخرو رئيس مجلس بلدي المحافظة الوسطى عبدالرزاق حطاب لإطلاعه على آخر المستجدات بشأن مشاريع البُنى التحتية للدائرة التاسعة بالمحافظة الوسطى، حيث نقل حطاب ملاحظات بعض أعضاء المجالس البلدية في الوسطى وملاحظات المواطنين بشأن تلك المشاريع.

وقالت فخرو: «تولي وزارة الأشغال جلَّ اهتمامها بتطوير البُنى التحتية لجميع المناطق في البحرين، وتفتح أبوابها للتعاون مع الجميع من أجل هذا الهدف».

من جانبه؛ ثمّن حطاب المتابعة الحثيثة من وزير الأشغال والمسئولين وجميع العاملين في الوزارة للمشاريع القائمة في الدائرة التاسعة بالمحافظة الوسطى، والطلبات التي يطرحها أهالي الدائرة، طالباً زيارة ميدانية لمجمع 913 للاطلاع عن كثب على احتياجات هذا المجمع، كما طلب من وزارة الأشغال القيام بزيارة ميدانية لمجمعي 915 و917 اللذين يحتاجان إلى صيانة.

وأشار حطاب إلى وجود مشكلة في الصرف الصحي تؤثر على طريق 1909، وزود مهندسي الصرف الصحي بالعنوان وماهية المشكلة.

من جانبها؛ قالت فخرو: «إن وزارة الأشغال حريصة على تطوير البنية التحتية لجميع المناطق بحسب جدول زمني محدد، آخذة في الاعتبار عدم تأثر الحياة اليومية لمستخدمي الشوارع من المواطنين أثناء الأعمال التطويرية قدر المستطاع»، منوهة إلى أن الوزارة انتهت من تنفيذ الأعمال المتعلقة بالسلامة المرورية في الدائرة، حيث تم تشغيل إشارة بوكوارة الضوئية في تقاطع شارع 1315 مع 1348 في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وإدراج أعمال تركيب إشارة ضوئية عند تقاطع شارع نون مع شارع أم النعسان ضمن مشروع تطوير شارع أم النعسان، كما سيتم توفير منفذ من شارع الرفاع إلى الطريق 1329 بحسب ما هو مدرج ضمن البرنامج الحالي لتطوير الطرق، إذ تمت ترسية المشروع على مقاولات الطويل، فيما سيتم توفير منفذ من شارع الرفاع إلى الطريق 1723 بحسب ما هو مدرج ضمن برنامج تطوير الطريق المستقبلي.

وأوضحت أن وزارة الأشغال في طور تنفيذ منفذ لطريق 2419 بالمجمع 924 حيث تم تسلم رخصة العمل وتمت مخاطبة المجلس البلدي بشأن ذلك، مشيرة إلى أن هذا المنفذ يقع ضمن مشروع تطوير منافذ جري الشيخ، أما عن صيانة طرق المجمع 913؛ فقد أكدت فخرو أنها مدرجة ضمن برنامج صيانة الطرق للعامين (2013 - 2014) وسيتم التنفيذ بعد الحصول على موافقة الإدارات الخدمية واعتماد الموازنة اللازمة لطرحه في مناقصة عامة، وعن صيانة الطريقين (1401 - 1419) والمدرج ضمن برنامج أعمال صيانة الطرق الدورية الحالية؛ فقد تم إصدار أمر التنفيذ للمقاول لبدء العمل بأسرع وقت ممكن.

ولفتت إلى أن «طرق مجمع 915 غير مدرجة في صيانة الطرق وستجرى دراسة عن ذلك لإدراجها ضمن البرامج المستقبلية»، مضيفة:» كما قامت وزارة الأشغال مؤخراً بإعادة رصف الطريق 916. أما الطريقان 2109 - 2115 فقد تم تحويل الطلب للتنفيذ وقد بدئ العمل في الطريق (2117) المجاور للطريق (2115) ويجري العمل في بقية المشروع».

وذكرت فخرو أن «الطريقين 1908 - 1909 مدرجان ضمن برنامج صيانة الطرق، وسيجرى التنفيذ بعد عمل الإجراءات اللازمة واعتماد الموازنة العامة، لكن ستبلط الممرات ذات الأولوية وقد تم إنجاز45 في المئة، من تصاميم الأعمال التفصيلية، في حين أن تطوير الطرق في مجمعات 918،920،926 سيتم تنفيذها بعد الحصول على موافقة الإدارات الخدمية واعتماد الموازنة اللازمة لطرحها في مناقصة عامة.

العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً