العدد 3824 - الأحد 24 فبراير 2013م الموافق 13 ربيع الثاني 1434هـ

"التطوير العقاري" تبحث مع وزارة الإسكان الإسهام في المشاريع الإسكانية

المنامة - جمعية التطوير العقاري 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت جمعية التطوير العقاري البحرينية اجتماعاً موسعاً مع وزارة الاسكان وذلك صباح الثلثاء ( 19 فبراير / شباط 2013) بمقر الوزارة، تناول إسهام القطاع الخاص الوطني في المشاريع الإسكانية بمملكة البحرين.

وأوضح رئيس الجمعية عارف هجرس أن الاجتماع وهو الأول من نوعه الذي يعقد رسمياً مع الوزارة يهدف إلى تدارس سبل التعاون بين مؤسسات التطوير العقاري من جهة وبين الوزارة من جهة أخرى، للإسهام في المشاريع الإسكانية بالمملكة، بما تملكه مؤسسات التطوير العقاري من خبرة وإمكانات، من خلال الدخول في شراكة مع وزارة الإسكان في تشييد وبناء المشاريع الإسكانية.

وقال هجرس إن إتاحة الفرصة أمام شركات التطوير العقاري البحرينية للإسهام في تنفيذ المشاريع الإسكانية الحكومية، يمثل تجسدياً للتوجيهات الملكية السامية في إيجاد حلول مبتكرة لمعالجة الملف الإسكاني.

وأضاف هجرس أن القطاع العقاري الوطني الخاص يمتلك الامكانات والخبرة للإسهام بفعالية في تسريع عجلة التنمية الإسكانية، وتوفير المسكن اللائق للمواطن البحريني من خلال تنفيذ المشروعات الإسكانية عبر برنامج مشتركة، باعتباره شريكاً أساسياً للقطاع الحكومي، مؤكداً أن الجمعية بجميع كوادرها وكونها بيت خبرة وطني ومرجعية تمثل قطاع التطوير العقاري على أتم الاستعداد والتعاون الدائم للمشاركة و الإسهام في النهوض بهذا القطاع الوطني المهم بما يخدم مجتمع البحرين بكافة فئاته.

عقد الاجتماع مع وزارة الإسكان لنقاش التعاون بين بين القطاعين الخاص والحكومي، وامكانات القطاع الخاص في الاسهام في بناء بيوت الاسكان.

حضر الاجتماع عن جمعية التطوير العقاري رئيسها عارف هجرس وأعضاء الجمعية وممثلي كبريات الشركات البحرينية للتطوير العقاري و هم : المدير العام لشركة منارة للتطوير الدكتور حسن البستكي، ، الرئيس التنفيذي لشركة (أبعاد) العقارية السيد أحمد يوسف، المدير العام لشركة خليج البحرين روبرت لي،كريستوفر سيمز ممثلاً عن شركة نسيج، و ياسر الراعي الرئيس التنفيذي لرفاغ فيوز ،وهشام المؤيد المدير العام لديار هوم ، واياد عبيدمن عقارات الاسكان.

وعن وزارة الاسكان حضر الاجتماع الوكيل المساعد لمشاريع الاسكان سامي عبدالله بو هزاع و رئيس الموارد المالية الشيخ أحمد بن عيسى الخليفة ، و المستشار الفني للوزارة يوهاندس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:21 ص

      فاضل 14-1-1995

      دخلت مقابلة ووعدوني باني مستحق لوحدة سكنية في المشروع الذي تم إنشاءه قرب منزلنا
      المشروع لا يبعد عن منزلنا الحالي الا 64 مترا
      ولكن لم يمنحوني بالرغم من أنهم قاموا بتوزيع الوحدات حتى طلبات 31/12/1994
      واناا يفرق طلبي عن التاريخ أعلا 14 يوم فقط
      الآن باقي 8 وحدات سكنية تم توزيع 126 وحدة سكنية من اصل 134 وحدة سكنية
      مشروع البرهامة السكني
      طلبي في 14/1/1995
      نرجو من الوزير التكرم بمتابعة الموضوع
      فاضل 14-1-1995
      وشكرا

اقرأ ايضاً