العدد 3825 - الإثنين 25 فبراير 2013م الموافق 14 ربيع الثاني 1434هـ

عاهل البلاد: الكتاب يشكل مرجعاً مهمّاً للدارسين والباحثين في تاريخ البحرين

خلال استقباله الأمير سلطان بن سلمان وفريق إعداد الكتاب الوثائقي المصوَّر (عيسى)

عاهل البلاد مستقبلاً الأمير سلطان بن سلمان وفريق إعداد الكتاب الوثائقي (عيسى) - بنا
عاهل البلاد مستقبلاً الأمير سلطان بن سلمان وفريق إعداد الكتاب الوثائقي (عيسى) - بنا

أعرب عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن تقديره للدور الكبير الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في دعم وترسيخ المسيرة الخيرة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الإثنين (25 فبراير/ شباط 2013) في قصر الصخير بحضور الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة زيارته لمملكة البحرين للمشاركة في احتفال تدشين «المنامة عاصمة السياحة العربية 2013».

ونقل سموه لجلالة الملك تحيات أخيه عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وأخيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتمنياتهما الطيبة لجلالته بموفور الصحة والسعادة ولشعب مملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

ورحب جلالة الملك بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، مشيداً بعمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والتي تشهد على الدوام المزيد من التطور والتقدم في العديد من المجالات بفضل رغبة البلدين الصادقة في دعمها وتطويرها لكل ما فيه خير وصالح شعبيهما الشقيقين، منوهاً بأهمية تبادل مثل هذه الزيارات لما لها من دور بناء ومثمر في تعزيز العلاقات البحرينية السعودية ومجالات التنسيق المشترك على كافة الأصعدة خاصة في المجالات المتعلقة بقطاع السياحة والثقافة والآثار.

وكلف جلالة العاهل سمو الأمير سلطان بن سلمان بنقل أطيب تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وخالص تمنياته للشعب السعودي الشقيق كل التقدم والتطور.

كما استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس (الإثنين) بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود فريق إعداد الكتاب الوثائقي المصور (عيسى) الذي أصدرته مؤسسة التراث الخيرية بالمملكة العربية السعودية عن المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه.

ورحب جلالة الملك بفريق إعداد هذا الكتاب الوثائقي، مشيداً بالجهود الطيبة التي بذلها الفريق في إصدار هذا الكتاب القيم الذي يشكل مرجعاً مهماً للدارسين والباحثين في تاريخ البحرين في عهد المغفور له بإذن الله تعالى الوالد صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، معرباً عن شكره وتقديره لمبادرة مؤسسة التراث الخيرية بالمملكة العربية السعودية التي تندرج ضمن أهداف المؤسسة في مثل هذه الإصدارات التاريخية التي تمثل الاهتمام بقادتنا الذين سطروا تاريخ أوطانهم وساهموا في نهضة وتقدم شعوبها.

وقدم الفريق لجلالة الملك شرحاً عن هذا الكتاب التوثيقي الذي يرصد بالصور جوانب من سيرة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، وإنجازاته الخالدة في النهوض بمملكة البحرين.

وقدم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لكتاب (عيسى) بكلمة عبر فيها عن ترحيبه بفكرة مؤسسة التراث الخيرية بإصداره، مؤكداً أنه يأتي في إطار العلاقات التاريخية العميقة بين البلدين الشقيقين.

وقال: «رحبنا أجمل ترحيب بفكرة إصدار هذا المجلد المصور عن صاحب السمو الوالد الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، طيب الله ثراه، فهذه الفكرة الأخوية الصادقة تعبر عن شعور قادة المملكة العربية السعودية، ومسئوليها كافة حيال بلدهم الثاني مملكة البحرين».

ثم ألقى أمين عام مؤسسة التراث الخيرية أسامة محمد نور الجوهري كلمةً بهذه المناسبة.

كما ألقى العضو المنتدب وعضو مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق عزام بن محمد الدخيل كلمة شكر فيها جلالة الملك على هذا الاستقبال.

ويأتي إصدار هذا الكتاب في إطار تعزيز العلاقة بين المملكتين الشقيقتين، كما يأتي كتاب (عيسى) ضمن سلسلة كتب الملوك التي تصدرها مؤسسة التراث الخيرية عن الملوك لرصد إنجازاتهم التاريخية بالصور، بوصفها مصدراً أميناً للتاريخ، حيث أصدرت سلسلة كتب الملوك، من بينها كتاب الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه، إلى جانب الملوك، سعود وفيصل وخالد - رحمهم الله - في إطار جهودها في التوثيق التاريخي للمملكة العربية السعودية ورموزها، ومعالمها الحضارية.

وضم الفريق الذي قدم الكتاب لجلالة الملك كلاً من الشيخ عبدالعزيز كانو، والعضو المنتدب وعضو مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق عزام بن محمد الدخيل، ممثلين للجهات الراعية للكتاب، والأمين العام لمؤسسة التراث الخيرية أسامة بن محمد نور الجوهري.

العدد 3825 - الإثنين 25 فبراير 2013م الموافق 14 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً