العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ

البحرين الساعي لمواصلة الصحوة يلتقي سماهيج الراغب في التعويض

في افتتاح الجولة الثالثة من سداسية المجموعة الثانية لدوري كبار اليد

تتواصل منافسات الدورة السداسية للمجموعة الثانية في المرحلة الثانية من دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد (دوري الدمج) للكبار بإقامة مباراة تجمع البحرين (4 نقاط) بسماهيج (3 نقاط) في افتتاح الجولة الثالثة من القسم الأول وذلك في تمام الساعة السادسة مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

ويدخل البحرين مباراة اليوم بعد الفوز المتعسر على توبلي في الجولة الماضي والذي وضع به حدا لسلسة هزائمه التي بدأت في الجولة الرابعة من الدور التمهيدي حتى افتتاح الدورة السداسية للمجموعة أمام الدير، فيما سماهيج يلعب مباراة اليوم بعد الخسارة أمام الدير والتعادل في الجولة الأولى مع سماهيج.

ويريد البحرين الذي يعاني من غياب عدد من لاعبيه بسبب الإصابة أبرزهم القائد محمد عبدالنبي تحقيق الفوز الثاني على التوالي وبالتالي وضع قدميه في الطريق الصحيح في إطار المنافسة على المركزين السابع والثامن، فيما يبحث سماهيج عن تعديل وضعه في المنافسة للمحافظة على المركز الثامن الذي حققه في الموسمين الماضيين.

وفي الوقت الذي يفتقد البحرين خدمات أحد أهم لاعبيه حسين مدن بداعي الإيقاف فإن سماهيج يستعيد خدمات أفضل لاعبيه علي الحايكي الذي غاب عن مباراة الدير للإيقاف، وغياب مدن يزيد من معاناة البحرين الذي يعول عليه كثيرا في الجانبين الدفاعي والهجومي وبذلك يتحمل أحمد عبدالنبي المسئولية الكاملة في الجانب الهجومي بشكل خاص.

والمتوقع أن يعمد سماهيج إلى وضع أحمد عبدالنبي تحت الرقابة اللصيقة كونه الخيار الهجومي الأكثر تأثيرا في الخط الخلفي ومن ثم التسجيل في الهجوم الخاطف وبالنسبة للبحرين المتوقع أن يلعب بطريقته المعتادة 6/صفر نظرا لاعتماد المنافس على الاختراقات من العمق أو الجناحين وعدم وجود اللاعب الضارب الصريح.

والملاحظ في المباريات السابقة للبحرين أو بالأحرى منذ بداية الموسم أنه يبدأ بقوة ثم يتراجع بشكل لافت في الربع الأخير من المباراة والسبب في ذلك واضح جدا وهو ضعف اللياقة البدنية وفي المقابل فإن سماهيج يتمتع لاعبوه الشبان بلياقة بدنية عالية وقد يكون هذا الجانب أهم عوامل القوة بالنسبة للفريق السماوي.

وتستكمل منافسات الجولة الثالثة غدا (الاثنين) بإقامة لقاءين، ويلتقي في المباراة الأولى الدير (6 نقاط) مع أم الحصم (نقطتين) والثانية متكافئة جدا وهامة بين توبلي (4 نقاط) مع الاتحاد (5 نقاط).

العدد 3830 - السبت 02 مارس 2013م الموافق 19 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً