العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

«النقابة العمالية لشركة ألبا»: عشرات المفصولين لم يعودوا لأعمالهم

قالت النقابة العمالية لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، «ان العشرات من المفصولين ومن خلفهم المئات من عوائلهم لايزالون يعانون من بقائهم مفصولين خارج عملهم دون اكتراث من الشركة بالاتفاقية التي وقعتها الشركة بوجود منظمة العمل الدولية ووزارة العمل». وقدّرت النقابة العمالية لشركة ألبا «كل الجهود المخلصة التي بذلت من كل الأطراف لتحقيق عودة المفصولين، إلا أنه للتذكير فقد كان مقررا أن ينتهى من الملف خلال عشرة أيام من توقيع الاتفاقية». جاء هذا في بيان للنقابة صدر امس الثلثاء بمناسبة الذكرى الأولى لمرور سنة على توقيع اتفاقية العودة للعمل لعمال شركة ألبا المفصولين والتي أشرف عليها ممثل منظمة العمل الدولية في مثل هذا التاريخ وهو الخامس من مارس 2011. واضافت النقابة ان مجلس إدارتها التقى وزير العمل في لقاء «يبشر بالأفضل»، للتعرف على اعضاء مجلس ادارة النقابة العمالية لشركة البا، وأكد الوزير جميل حميدان تفهمه لوجهة نظر النقابة والنقاط المطروحة من قبلها ومعوقات العمل. وبالمقابل، طرحت النقابة أهم النقاط التي «يتفنن المؤزّمون في الشركة» في ممارستها على الاعضاء وعلى رأسها استدعاء اعضاء النقابة واستفزازهم وتخييرهم بين الانسحاب أو تبديل الاقسام والدوائر دون مراعاة الى سنوات الخبرة التي اكتسبوها والتي تصب في صالح الشركة، وادعاء قسم الموارد البشرية بوجود اشكالات قانونية في التأسيس، متناسين كل ما يثبت عدم صحة ادعاءاتهم، وعدم التجاوب مع كل الخطابات المتكررة بطلب مناقشة المواضيع الملحة التي تعني العمال وعلى رأسها السلامة والمكافأة السنوية وامور اخرى وممارسة التمييز الصارخ بين النقابات في المنشأة الواحدة في ظل قانون التعددية، والنزاع الجماعي الذي تم رفعه على الشركة بخصوص استقطاع مبالغ مالية من الاعضاء دون وجه حق.

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:59 ص

      عزيزي الزائر 2

      عندما تساهم النقابة بفصل 450 عامل من طائفة واحدة لا مشكلة ... وسرقة وظائفهم بتوظيف 500 من طائفة اخرى ... أيضا لا مشكلة ... إذن أين المشكلة ؟؟؟ هل المشكلة في منع وحرمان الاعضاء من دخول الجمعية العمومية ؟؟ أم في آلية اتخاذ قرار الجمعية العمومية ؟؟ أين المشكلة ؟؟؟

    • زائر 3 | 3:40 ص

      ردا على الزائر 2

      عندما يتم تشكيل نقابة عمالية بالارادة العمالية فهذا هو القانون والاعراف النقابية ... وأما ان يتم تشكيل إتحاد عمالي بإرادة حكومية فتلك هي الطامة الكبرى

    • زائر 2 | 2:26 ص

      نعم صحيح

      عندما تؤسس نقابه جديده يكون جميع اعضائها من توجه واحد و يتبعون جمعيه واحده ومن مذهب واحد ....نعم هناك تمييز. عندما تنادون بأنكم تمثلون العمال وانتم لا تمثلون الا انفسكم .....هناك مصيبه.

    • زائر 7 زائر 2 | 10:13 ص

      نعم

      وهل تريد اجبار العمال ليشتركوا في النقابة لانهم من مذهب اخر و ركي ترفع عنك صفة ااطائفية؟ القانون يكفل حرية الانسحاب و الانظمام للنقابات وفق ارادة العامل و ليس وفق مذهبة فلا تخلط الاوراق

    • زائر 1 | 12:31 ص

      التمييز

      اصبح التمييز في كل شيء ليس فقط في النقابات لك الله ياوطني ليكن الله في عونكم

اقرأ ايضاً