العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ

قرّاء «الوسط» يطالبون وزارة الإسكان بسرعة تنفيذ مشاريع الطلبات الإسكانية

تفاعلت مجاميع من القراء مع موضوع وزارة الإسكان وإنجازها 70 في المئة من بناء 530 بيتاً في المدينة الشمالية، وذلك في موقع «الوسط أونلاين». حيث أفصحت وزارة الإسكان عن الانتهاء من 70 في المئة من الأعمال الإنشائية بـ 530 وحدة سكنية في المدينة الشمالية، يتم إنشاؤها في الجزيرة رقم (14) من المدينة، فيما من المقرر أن يتم البدء في بناء 500 وحدة سكنية أخرى قريباً.

وتساءل عدد من القراء عن مناطقهم ومشاريعها، كإسكان النويدرات، ومشروع الدير وسماهيج، وداركليب، ومدينة حمد، وأيضاً العاصمة المنامة والنعيم، وغيرها من المناطق، مبدين استفهاماتهم عن مصير طلباتهم.

وقال أحد القراء «بسنا ياوزارة الإسكان شبعنا وعود ومن كثرها توهمنا اننا نسكن القمر. صا لي 20 سنة وانا انتظر قربنا على التقاعد ولازلنا ننتظر إلى متى؟ على الإسكان أن تعوض أصحاب الطلبات القديمة لأن البيت يُسلم إلى صاحبه عظم ويحتاج إلى قرض لتهيئته والبنوك تحاسب إلى السن للمقترض. لذلك على الإسكان أن تعطي أصحاب الطلبات القديمة ويا البيت مبلغ 10000 دينار عله ينجز شيء في هذا الوقت».

وقال آخر يطلق على عنوان مشاركته «بني جمرة»: «ليش يا وزارة الإسكان ما تجيبون طاري بني جمرة ضمن المشاريع التي تخص امتداد القرى الإسكاني مثل باقي القرى رغم أن هناك أراضي تستطيع الوزارة شراءها لهذا المشروع».

وقال آخر «وبالتالي سيتم التركيز على تلبية هذه الطلبات، بدءاً من العام 1993، فيما ستركز الوزارة في العام المقبل على الطلبات بدءاً من العام 1996».

يعني العام المقبل ستلبون طلبات مرّ عليها 18 عاماً من الانتظار المر

طبعاً أنا انتظرت أكثر طلبي الجديد 94 وسحبت على القرعة قبل 7 أشهر».

وطرح أحد القراء حلاً لوزارة الإسكان «شوية جدية وبتنحل المشكلة الإسكانية، الطلبات القديمة كانت لا تتجاوز 2000 طلب إسكاني، أما عدد الطلبات الإسكانية السنوية الجديدة تبلغ 7000 طلب، للقضاء على الطلبات القديمة وتقليص فترة الانتظار، لابد أن تكون الوزارة جادة وتبني سنوياً 10000 وحدة، بمعنى أن الوزارة لو بنت 3000 وحدة سنوياً ستتراكم الطلبات مرة أخرى وتزيد فترة الانتظار على عشرين سنة».

العدد 3833 - الثلثاء 05 مارس 2013م الموافق 22 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 7:53 ص

      ليش شقق

      أكثر من عشرين سنة انتظار و آخرتها تبنون شقق في المدينة الشماليه أكثر من تسعة آلاف شقه من أصل 15 ألف وحده في حين ان البيوت في حدود خمسة آلاف فقط تلعبون على من الناس مو طرطنقية احترموا عقولنا ..... أعزائي القراء شوفوا موضوع امس و راح تعرفوا اشلون دولتنا تعمل على راحتنا آخرتها حتى قبر ما راح نحصل حسبنا الله على كل سارق للمال العام يعله نار في قلبه

    • زائر 7 | 3:57 ص

      االله كريم

      يالله 22سنه نرقد ويا الوالد والوالده بنفس(الغرفه)والاخ الكبير تزوج وانشاء الله بيجيب عيال واحنا في بيت الجد

    • زائر 6 | 3:37 ص

      ما في امل

      انه طلبي حق قسيه سكنيه من 1997 او قبل خمسه سنوات تم علان في الجرائد حصولنه على القسيمه بس لحد الان مافي شى
      كل مره اتراجعهم اقولون مافي مخطط لحين قربت على اتقاعد ولا حصلت الارض مادري اذا البنك يعطني قرض حق بناء او لا
      شكلي مابيعطوني الا بعد اتقاعد ما في بنك بيعطيني قرض حق بناء

    • زائر 5 | 2:37 ص

      مسكين يا البحريني

      تخلمون واحلم معاكم يصير عندنا بيت الشعب البحريني كل شي يحصله لازم بمذله

    • زائر 4 | 1:32 ص

      وحده سكنية من 1988

      لي طلب وحدة سكنية من سنة 1988 وقد تم تجميد الطلب لعدم تحديث البيانات وعند المراجعه وتحديث البيانات تم اعطائي بطاقة احياء الطلب وبعد شهور تم ارسال لي رساله مفادها انك لاتستحق وحده سكنية مع العلم انني ساكن في شقة من شقق وزارة الاسكان لا ادري اراجع من في الوزارة الموقرة التي حكمت علي مع العلم انني اب الى 3 ابناء في المرحلة الجامعيه في شقة غرفتين افيدونا ياوزارة اللاسكان

    • زائر 2 | 10:44 م

      ام محمد

      انشاء الله تتحقق الامال انتظرنا الكثير طلبنا 1995م شهر فبراير

    • زائر 1 | 10:15 م

      طلبات مدينه عيسى

      الاطلبات مدينه عيسى ماليهم مشاريع

اقرأ ايضاً