العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

المرباطي: مجموعتنا صعبة... ولكني متفائل

ضد كاظمة لن نواجه فاضل عباس فقط

أبدى مدرب طائرة المحرق القدير محمد المرباطي تفاؤله بتحسن وضعية الفريق قبيل انطلاقة الحدث الخليجي، معتبراً أن «طائرة الأحلام» بإمكانها الظهور بأداء مغاير ومفاجئ للجميع، كما كان الحال في بطولة كأس بتلكو للطائرة، والتي أحرزها بعد حملة تشكيك تعرض لها الفريق.

وتابع قائلا: «رغبة اللاعبين في التطور وجديتهم في التدريبات تجعلنا متفائلين... ونحن سنحاول قدر الاستطاعة أن نهيئ الفريق لهذا الحدث، من أجل تقديم بطولة إيجابية من الناحية الفنية والتنافسية، لأن المحرق عندما يشارك في أي استحقاق فمن الضروري أن ينافس على تحقيقه».

وأضاف المرباطي «الفريق هذا العام مختلف عن الأسماء التي أحرزت اللقب في العام الماضي، فغالبيتهم قليلو الخبرة، لكن هذا لا يعني أننا سنكون صيدا سهلا، بل سنجتهد لتقديم الأفضل كما أسلفت مسبقاً».

أوضح مدرب طائرة المحرق أن المعسكر الذي يخوضه الفريق الآن في تركيا، سيكون له مردود إيجابي في ارتفاع نسق الاداء عند اللاعبين، وأضاف «نحن بحاجة لخوض مباريات ودية وتدريبات مكثفة حتى نرفع من أدائنا، وأعتقد أن تركيا خيار إيجابي لخوض المعسكر، إذ نجحنا العام الماضي بترتيب معسكر كان مثالياً لحد بعيد، وانعكس ذلك على الأداء».

واستمر بالقول: «من المتوقع أن يصل عدد مبارياتنا الودية في المعسكر إلى (7)، وسينتهي بالتوجه مباشرةً للإمارات يوم 21 مارس/آذار. ولهذا فخوض الحصص التدريبية والمباريات بشكل مكثف يعني زيادة الانسجام بين اللاعبين، وهذا سيؤدي لتقديمهم عروضا إيجابية إن شاء الله».

وذكر المرباطي أنه كان يتمنى المشاركة في البطولة العربية التي أقيمت ببيروت، لكن حالت الظروف دون خوضها.

قرعة صعبة

ووصف مدرب المحرق محمد المرباطي المجموعة التي وقع فيها بالصعبة، وقال: «بكل صراحة مجموعتنا أصعب من الثانية. فهناك كاظمة المتعطش والعربي المتمرس وكذلك الشباب الإماراتي. بالنسبة لي كل مباراة ستكون نهائيا مبكرا، وسيكون الفريق مطالباً بتقديم كل ما لديه منذ البداية حتى النهاية».

وأضاف قائلا: «لن تكون مواجهتنا ضد كاظمة مع فاضل عباس لوحده. نحن نعلم مدى الإضافة الكبيرة التي سيقدمها لكاظمة، لأنه لاعب مميز وغني عن التعريف، لكن كاظمة يملك عناصر أخرى فعالة، لهذا سنجهز فريقنا لكاظمة بأكمله، كما سنفعل ذلك مع العربي الذي يشكل الألماني بامبل قوته الضاربة».

وعن ممثل البحرين الآخر النصر بالبطولة، قال: «النصر يملك التجربة ويعرف كيف ينتصر. على رغم صعوبة البطولات الخليجية، إلا أنه قادر على تقديم بطولة جيدة جداً، وأعتقد أن لديه حظوظ مثالية للتأهل للمربع الذهبي، بشرط أن يكون كل لاعبيه جاهزين لهذا الاستحقاق... وأنا أتمنى له التوفيق دون شك».

تعزيزات المحرق

وعندما سألناه، هل سيبقى المحرق على لاعبه البرازيلي بيا بعد المستوى المتذبذب خلال المرحلة الماضية، رد قائلا: «تم التخلي عن بعد موفقة الإدارة».

وعن اللاعب الخليجي، قال: «التعاقد مع علي إبراهيم كلاعب خليجي هدفه زيادة الخيارات في الأطراف". وعن التخلي عن بيا فسببه ان مستواه متذبذب وغير مقنع كثيرا، قائلا: "نأمل ان يشكل الايطالي كيسولا إضافة كبيرة لما يتمتع فيه من إمكانات وسيرة ذاتية قوية وغنية ستخدم الفريق من دون شك».

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً