العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ

شمسان يكشف عن الكثير من البرامج القريبة

نسعى لمواكبة كافة الفعاليات وهدفنا تقديم البرامج المميزة للمشاهدين

تسعى قناة البحرين الرياضية لفرض وجودها ضمن خارطة القنوات العملاقة والدخول في صراع قوي معهم من خلال نقل الفعاليات الرياضية والبرامج المتنوعة التي تأمل القناة أن ترضي المشاهدين.

وشهدت القناة في الفترة الماضية طفرة نوعية عندما كان الشيخ فواز بن محمد رئيساً لهيئة شئون الإعلام، إضافة إلى تواجد عبدالعزيز الاشراف على رأس القيادة في القناة الرياضية.

تغيرت الأمور الآن بعد نقل فواز بن محمد إلى هيئة شئون الإعلام وتولي عبدالعزيز الاشراف رئاسة الموارد البشرية في هيئة شئون الإعلام، إذ يتولى حالياً رئاسة القناة المخرج المبدع فواز شمسان الذي يمتلك كوكبة من الوجوه الشابة من البحرينيين ممزوجين بالعنصر النسائي.

رئيس القناة الجديد فواز شمسان كشف في حديث خاص لـ "ملاعب الوسط" عن خطط القناة للفترة المقبلة بعد توليه رئاسة القناة الرياضية، وأوضح أن هناك الكثير من البرامج التي ستطلقها القناة في الفترة المقبلة فضلاً عن البرامج الموجودة حالياً... وإليكم ما دار في الحوار:

كيف ترى مهمتك المقبلة بعد توليك رئاسة القناة الرياضية؟

لا أخفي عليكم وعلى القراء أنها مسئولية كبيرة، أنا أمام تحد كبير، ونحن نعمل كعائلة واحدة هدفها إرضاء المشاهدين من خلال مواكبة كافة الأحداث سواء بنقل الفعاليات الرياضية أو تقديم البرامج المتنوعة التي تعم بالفائدة على المشاهدين.

أنا على ثقة كبيرة بالكوادر التي تعمل في قناة البحرين الرياضية بأن تبذل قصارى جهدها، ونتمنى أن نكون إعلاما هادفا لمصلحة الرياضة البحرينية.

ما هي الأسس التي تسير عليها القناة الرياضية؟

نحن نعمل بأن تكون القناة بحرينية-بحرينية وأساسها للبحرينيين، لكن ذلك لا يعني ألا نواكب الأحداث العالمية بل على العكس، لدينا هدفنا الأول بمواكبة الأحداث المحلية، والآخر السعي وراء مواكبة الأحداث العالمية منها الآسيوية والعربية.

وأود أن أكشف عبر "ملاعب الوسط" أن القناة الرياضية تعول على الطاقات البحرينية سواء محليين أو مذيعين أو معلقين، أضف إلى ذلك أن طاقم العمل في القناة جميعهم من البحرينيين، وهذا ما يجعلنا نزيد من طاقتنا من أجل النجاح، فالكادر البشري الموجود من البحرينيين المتميزين، وأنا أعول عليهم كثيراً لأنهم أهل للمسئولية وقادرون على التميز ولدي الثقة الكاملة بهم.

هل تعتقد أن القناة أخرجت جيلا من المذيعين القادرين على منافسة القنوات الأخرى؟

بكل تأكيد أن الإجابة ستكون نعم... والدليل على ذلك بأن هناك الكثيرين من المذيعين والمحليين بدأوا مشوارهم في قناة البحرين الرياضية التي وفرت لهم كافة أنواع الدعم واليوم نراهم في القنوات الأخرى الكبيرة، وأنا أتمنى لهم كل التوفيق والنجاح ونشعر بالفخر بأن هؤلاء أنطلق مشوارهم عبر قناة البحرين الرياضية، وأتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في مشوارهم المقبل.

ما هي الصعوبات التي تواجد القناة الرياضية؟

نحن نعول دائماً على إرضاء المشاهد، لكن هناك صعوبات وعوائق تعيق عملنا أحياناً، أبرزها تضارب الفعاليات الرياضية في البحرين، فعلى سبيل المثال تكون هناك مباراة قوية في دوري القدم ومباراة قوية في الطائرة ومباراة أخرى في السلة وجميعها في وقت واحد أو أوقات متقاربة جداً.

هذا الأمر يسبب لنا صعوبة بنقل المباريات وخصوصاً أن القناة ليس لديها عربات نقل خاصة؛ لأن العربات تستخدم لجميع الأمور المتعلقة بهيئة شئون الإعلام.

أعتقد أن هذه المشكلة هي الأبرز والأكثر وقوعاً، ونحن نحاول قدر الإمكان أن ننقل أكثر من فعالية في وقت واحد من أجل عيون المشاهدين.

ترويج قوي لـ «الفورمولا»

بعد قرابة شهر كامل ستستضيف البحرين سباق الجائزة الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1، هل أعدت القناة الرياضية العدة من أجل تغطية الحديث والترويج له؟

نعم... لدينا خطة متكاملة متعلقة باستضافة البحرين لسباق الجائزة الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 من خلال البرامج الكثيرة التي ستعرضها القناة في الفترة المقبلة.

لدينا الكثير من البرامج التي سنسلط الضوء فيها على السباق والترويج له وسنكشف في الأيام القليلة المقبلة عن الخطة الكاملة لاسيما أنها مازالت قيد الدراسة ولم ننته منها حتى الآن ونعد المشاهدين بأننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك.

سباق جائزة البحرين للفورمولا 1 أكبر حدث رياضي تستضيفه البحرين ومن واجبنا أن نقوم بتغطيته بالصورة المطلوبة من خلال البرامج والأخبار المتعلقة بهم، وبدأنا في إعداد الكثير من البرامج التي سترى النور في الأيام القليلة المقبلة.

هل تعتقد بأن القناة تلبي احتياجات المشاهدين؟

بصراحة نحن نسير على مبدأ التواصل المباشر مع المشاهدين من خلال وضع أرقام التواصل، إضافة إلى متابعتنا المستجدات جميعها عبر "تويتر" و"الانستغرام" بعد أن تم فتح حساب خاص لقناة البحرين الرياضية.

لن نقول بأننا سنصل للكمال والكمال لله وحده، ولكن نأمل بأن نوفق لإرضاء المشاهدين من خلال تغطية كافة الأحداث وتقديم كل ما هو جديد لهم وهو هدفنا الذي نسير عليه، ومن خلال مواصلتنا مع المشاهدين نسعى لتلبية كافة متطلباتهم.

برامجنا ناجحة

كيف ترى البرامج الرياضية الحالية في القناة؟

هناك الكثير من البرامج الناجحة التي تواصل القناة الرياضية عرضها وتقدم كل ما هو جديد فيها.

على سبيل المثال برنامج "أون فاير" الذي يقدمه الزميل أسامة الكوهجي فهو من البرامج الناجحة التي يتابعه الكثير من المشاهدين ويحظى بشعبية كبيرة ويسلط الضوء على مسابقات كرة السلة.

إضافة إلى برنامج "ميكس سبورت" الذي يقدمه خالد العجمي، فأعتقد أنه من البرامج الناجحة أيضاً وخصوصاً أننا سعينا لتطويره في الفترة الماضية.

لدينا أيضاً برامج أخرى كثيرة تكون أسبوعية وعملنا على استحداث استوديوهات مباشرة لتحليل دوري كرة القدم تكون في أرض الملعب.

استحدثنا أيضاً برنامج "بانوراما" الذي يقدمه الزميل فواز العبدالله فهو من البرامج التي كان لها صدى كبير لدى الشارع الرياضي ويكون على الهواء مباشرة ويلبي جميع الرياضات المحلية. أضف إلى ذلك بأن لدينا برنامج رياضي عالمي يسلط الضوء على الدوريات العالمية.

استحدثنا أيضاً برنامجاً تسجيلياً "من يفوز" يكون خاصا للدوري المحلي لكرة القدم، فهو برنامج ميداني يسلط الضوء على المباريات والآراء المتبادلة وكان له صدى طيب أيضاً.

لن نقف عند هذا الحد فقط، لدينا الكثير لنقدمه للمشاهد الكريم وسنعمل بإذن الله على تطوير القناة.

ندرس الكثير من البرامج

هل لديكم برامج قيد الدراسة؟

نعم... لدينا الكثير من البرامج التي وضعناها ضمن خطة العمل للفترة المقبلة، أبرزها برنامج بمسمى "عمود الأسبوع" أو مقال الأسبوع يسلط الضوء على قضية محلية كتبها أحد المحررين في الصحف المحلية ونقوم بعرضها ونشارك في حل القضية، وبالمناسبة سنركز على المقال المحلي الذي له شأن برياضتنا المحلية.

إضافة إلى ذلك ندرس إطلاق برنامج آخر بمسمى "أقلام الصحافة" يسلط الضوء على الصحف المحلية وأخبارها، وهذا البرنامج يحتاج لطاقة كبيرة جداً، ونأمل بأن نوفق ونطلقه في الفترة المقبلة وخصوصاً أننا سنسعى لأن يكون البرنامج يوميا وليس أسبوعيا.

العدد 3843 - الجمعة 15 مارس 2013م الموافق 03 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً