العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ

قرّاء «الوسط» يطالبون بالإسراع في إرجاع المفصولين وتعويضهم وردّ اعتبارهم

أثار موضوع اعتصام عدد من العمال المفصولين على خلفية أحداث فبراير/ شباط ومارس/ آذار من العام 2011 تفاعل قراء «الوسط» الذين طالبوا بإرجاعهم لأعمالهم فوراً وتعويضهم ورد اعتبارهم وعدم المماطلة في هذه المسألة، ولاسيما أن هناك توجيهات رسمية عليا بإرجاعهم لوظائفهم.

وقال أحد القراء «صدرت أوامر وتوجيهات من القيادة على أعلى المستويات مع اجتماعات ولجان قبيل بدء لجنة تقصي الحقائق عملها برئاسة محمود شريف بسيوني، والتي أفضت في تقريرها إلى أن الإضراب حق شرعي ولا يستدعي ممارسته فصل الموظفين، ناهيك عن أن مجموعة كبيرة فصلوا من أعمالهم ولم تكن لهم علاقة بالإضراب أو الأحداث التي مرت، ولكن التمييز والوشاية لعبا دوراً في فصل مجموعة منهم».

وقال آخر «نطالب بإرجاع المفصولين وتعويضهم عن فترة الفصل، وكذلك نطالب بتعويض المرجعين عن فترة الفصل، لا تنازل... وان خفت صوتنا في الوقت الراهن».

وتساءل آخر «الم يفكر من تسبب بقطع أرزاقهم بأطفالهم؟! كيف تنام عين من تسبب بقطع الأرزاق!».

وتحدث أحد القراء عن ملف مفصولي مؤقتي بلدية الشمالية والمساومة عليه قائلاً «بلدية الشمالية تحاول المساومة من اجل 60 شخصا تم توظيفهم إبان حالة الطوارئ والأشهر الماضية مع 30 شخصا من المؤقتين والمفصولين (في المجلس والبلدية) والذين لديهم خبرة 4 - 5 سنوات».

ووجه أحد القراء تساؤله لوزير العمل قائلاً «يا وزير العمل أنت أمام الله الذي خلقك واليه ترجع فينبئك بما كنت تعمل... هل وقفت مع المظلومين إذا كان جوابك لا، إذاً كيف ستلاقي الله وقد انقطعت أرزاقهم وكيف سترد على الله ماذا ستقول... وأنت تعلم بأن التمييز في الوظائف في وزارة التربية وغيرها فاح بخوره يعني الفساد زاد... نصيحتي جهز جواب الى الله لينجيك من عذاب الآخرة الذي لا ينفع معه مال ولا بنون ولا كرسي رئاسة. سينفعك إرجاع المفصولين إلى أعمالهم».

وكان العشرات من المفصولين من مختلف الشركات والمؤسسات، اعتصموا أمام وزارة العمل، وذلك صباح يوم الأحد (17 مارس/ آذار 2013)، والذي شارك فيه أطباء ونقابيون وحقوقيون، أكدوا أنهم لن يتنازلوا عن حقهم في إرجاعهم إلى الوظائف التي كانوا يشغلونها قبل فصلهم، مطالبين في الوقت ذاته وزارة العمل بالتحرك الجاد نحو إرجاعهم لوظائفهم، وتعويضهم عن الفترة التي قضوها مفصولين.

العدد 3847 - الثلثاء 19 مارس 2013م الموافق 07 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:30 ص

      زائر رقم 2

      انصح الاخت بان تعتصم عند جمعية الوفاق هم السبب في فصل زوجك.

    • زائر 9 زائر 5 | 11:20 ص

      الوفاق شماعة المنافقين

      الجمعية تاج راسك لولاها لكانت البحرين في خبر كان

    • زائر 4 | 4:06 ص

      الله يعوض صبركم خير

      ويرزقكم من حيث لا تحتسبون ولعن الله قاطعي الأرزاق

    • زائر 3 | 3:04 ص

      على رغم الوعووود وان الامور كلها جاهزة .. الشمالية تسوف وتعطل رجوع المفصولين وتثبيت المؤقتيين

      كلمة واحدة اتقوا غضب الله وجبروته في المظلومين

    • زائر 6 زائر 3 | 6:48 ص

      حسب المعلومات

      ان كل هذا التعطيل بسبب المساومات والسكوت على 60 شخص تم توظيفهم ابان حالة الطوارىء والاشهر الاخيرة لهذا لا يريدون اغلاق الملف
      هنيئا لقاطعي الارزاق تأكيل أولادهم الحرام

    • زائر 2 | 2:32 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله

      سنتان وزوجي حبيس الدار بعد فصله التعسفي مع من فصلوا ينظر بتأمل إلى شهادة الماجستير التي انتزعها من أفضل الجامعات الامريكية بتفوق وهو يسرح بفكره تارة بين عروض العمل المغرية التي حصل عليها خارج البلاد وتارة بين الأبواب الموصدة التي طرقها للحصول على أكثر من وظيفة تناسب مؤهلاتها ويصدم بعد التقديم بجواب واحد: مؤهلاتك زينة بس أوراقك ما وصلتنا من ديوان الخدمة !!! لا شيء يرد اعتبارنا ويجبر كسر قلوبنا سوى الانتقام الإلهي من كل من تسبب في هذه المسخرة المخجلة ! فقط حسبنا الله ونعم الوكيل !!

اقرأ ايضاً