سميرة رجب: تبريرات رئيس الكلية الايرلندية للاستقالة محض افتراء

سميرة رجب
سميرة رجب

قالت المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة إبراهيم بن رجب إن كل ما جاء في تبرير رئيس الكلية الايرلندية الملكية للجراحين (RCSI) حول أسباب الاستقالة، والذي أُعد له مسبقاً مع صحف بريطانية، يعد محض افتراء، مبينة أن الحكومة لم تُبلّغ بأية معلومات رسمية بخصوص أسباب الاستقالة، حيث إن المذكور لم يتّصل بأية جهة حول هذا الشأن.

وذكرت رجب أن حكومة مملكة البحرين تؤكد أن ما اُعلن من أسباب في تبرير الاستقالة لا علاقة له بالحقيقة، إذ ان الجامعة استلمت خطابا رسميا بالموافقة المطلوبة على عقد المؤتمر المذكور في مملكة البحرين منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2012، كما حصلت على الموافقات اللازمة لإصدار تأشيرات دخول أعضاء من منظمة أطباء بلا حدود، كطرف مشارك في تنظيم هذه الفعاليات.


سميرة رجب: لم نبلغ بأسباب استقالة رئيس الكلية الايرلندية الملكية للجراحين

المنامة - بنا

أدلت المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة إبراهيم بن رجب، بتصريح بشأن استقالة رئيس الكلية الايرلندية الملكية للجراحين (RCSI) في البحرين فيما يأتي نصه:

تداولت بعض الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي خبر استقالة رئيس الكلية الأيرلندية الملكية للجراحين (RCSI) في البحرين على خلفية تأجيل الجامعة لمؤتمر عن أخلاقيات مهنة الطب.

وعليه، نؤكد أن الحكومة لم تُبلّغ بأية معلومات رسمية بخصوص أسباب الاستقالة، حيث إن المذكور لم يتّصل بأية جهة حول هذا الشأن.

وفي المقابل، اختار رئيس الجامعة أسلوب الإثارة السياسية والاعلامية في إعلان استقالته أمام مجموعة من الطلبة والعاملين معه، بعيداً عن السلوكيات المهنية السليمة والمعايير الأكاديمية التي من المفترض أن تحترمها المؤسسات التعليمية العريقة.

وبناءً على ما تم تداوله، تؤكد حكومة مملكة البحرين أن ما اُعلن عنه من أسباب في تبرير الاستقالة لا علاقة له بالحقيقة، إذ ان الجامعة قد استلمت خطابا رسميا بالموافقة المطلوبة على عقد المؤتمر المذكور في مملكة البحرين منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول 2012، كما حصلت على الموافقات اللازمة لإصدار تأشيرات دخول أعضاء من منظمة أطباء بلا حدود، كطرف مشارك في تنظيم هذه الفعاليات.

وعليه، فإن كل ما جاء في تبرير رئيس الجامعة حول أسباب الاستقالة، والذي أُعد له مسبقا مع صحف بريطانية، يعد محض افتراء، حيث إن مملكة البحرين معروفة باستضافتها المكثفة لمختلف الفعاليات والأنشطة العلمية والثقافية والاقتصادية والسياسية على مدار العام. وإن افتعال الموقف المذكور كان مستهجناً ولا يليق بمؤسسة أكاديمية محترمة.

العدد 3853 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

التعليقات (21)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم