العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ

الشهابي: «الصحة» تقدم الرعاية الصحية للأسنان من خلال أكثر من 137 عيادة

وزير الصحة لدى رعايته افتتاح فعاليات الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان
وزير الصحة لدى رعايته افتتاح فعاليات الأسبوع الخليجي لتعزيز صحة الفم والأسنان

قال وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي إن خدمات صحة الفم والأسنان بوزارة الصحة في مملكة البحرين كانت ولاتزال تسعى لتقديم أفضل العلاجات التخصصية والعامة في مجال طب الفم والأسنان، وتعمل على توفير الخدمات الوقائية والبرامج المعززة لصحة الفم والأسنان من قبل الكوادر الطبية المؤهلة علميا وأكاديميا من خلال اثنين وتسعين عيادة أسنان للفترة الصباحية، وخمس وأربعين عيادة أسنان للفترة المسائية، ناهيك عن عيادات الأسنان التي تعمل أثناء عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، أما العيادات التخصصية والعامة فهي موزعة على شبكة المراكز الصحية المنتشرة بجميع محافظات البحرين.

جاء ذلك في كلمة وزير الصحة لدى رعايته افتتاح فعاليات الأسبوع الخليجي الرابع الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان صباح أمس الاثنين (25 مارس/ آذار 2013)، بحضور رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي، والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، والوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس، وعدد من كبار المسئولين والمعنيين في وزارة الصحة، وذلك في مركز الأميرة الجوهرة بمنطقة السلمانية.

وأكد الوزير في كلمته ضرورة استمرار التواصل والتعاون بين القيادات الصحية بدول مجلس التعاون لمواجهة التحديات التي تواجهها الخدمات الصحية عامة وخدمات صحة الفم والأسنان خاصة، ولاسيما صحة الأجيال المقبلة، والعمل على تفعيل القرار رقم (4) الصادر عن وزراء الصحة بدول مجلس التعاون في المؤتمر الخامس والستين الذي عقد في جنيف العام 2008، وتفعيل البند رقم (2) المتعلق بشأن الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان.

وبين أن اهتمام وزارة الصحة في مملكة البحرين بصحة الفم والأسنان يأتي التزاماً منها بتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة الحرص والاهتمام بتقديم أشكال الرعاية الصحية كافة لجميع المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، بما فيها تقديم الرعاية ذات الجودة العالية في مجال صحة الفم والأسنان.

ودعا الوزير العاملين الصحيين كافة ليواصلوا مسيرة الارتقاء والتطوير، والحرص على التعاون فيما بينهم لإنجاح المشاريع والفعاليات والبرامج الصحية الخاصة بصحة الفم والأسنان على مستوى دول مجلس التعاون بشكل عام وعلى مستوى مملكة البحرين بشكل خاص.

بعد ذلك تم عرض فيلم يضم إنجازات خدمات صحة الفم والأسنان، ثم افتتح وزير الصحة المعرض المصاحب لافتتاح فعاليات الأسبوع الخليجي الرابع الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان.

العدد 3853 - الإثنين 25 مارس 2013م الموافق 13 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:47 ص

      J m d s

      أنتو بس عيدو النظر فى البرنامج الايرلندى. ألدى ملحوبط كل شىء حتى نفسياتى الاطباء من زود ما ظغط على الطبيب. و بتكون الامور وايد الى الامام

    • زائر 3 | 1:07 ص

      كله جذب

      امس اروح المستشفى ويه اولادي اثنينهم يشتكون من اسنانهم الا يقولون يعالجون الاسنان من كل بيت واحد وش هالخراطه يعني واحد يموت من الالم والثاني يتعالج. وللامانه الدكتور شرحت له حالة ولدي وما قصر عالجه بس مو كل دكتور عنده انسانيه ( ام نوران )

اقرأ ايضاً