العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ

«ألبا العمالية»: الشركة طلبت المفصولين لإتمام إجراءات العودة... ثم تجاهلتهم

قال رئيس النقابة العمالية لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا): «إن الشركة أرسلت رسائل تدعو فيها العمال المتبقين خارج العمل من المفصولين على خلفية أحداث العام 2011 للتوجه إلى إدارة الشركة لإتمام إجراءات العودة للعمل، زاعمة في الرسالة أن المفصولين هم الذين يهملون رسائل الشركة، ولا يرغبون في العودة للعمل»، مشيراً إلى أن العمال المعنيين توجهوا إلى الشركة غير أنهم لم يلقوا أي تجاوب من الإدارة.

واعتبر مكي ما جرى «إهانة للمفصولين واستفزازاً لهم»، مؤكداً أن الشركة تراهن على نفاد صبرهم وتراجعهم عن حقوقهم، وهو رهان خاسر؛ فعمال «ألبا» عُرفوا بالصبر والإيمان بحقوقهم، ولن يتراجعوا عن إيمانهم بحق العودة، والحصول على كامل الحقوق.

وطالب وزارة العمل بمواصلة جهودها لإلزام الشركة بإرجاع من تبقى من المفصولين، وعدم المماطلة، وعدم استخدام الأساليب التي يراد منها إهانة العاملين.

وتابع: «يكفي هؤلاء العاملين ما دفعوه من أعمارهم وأرزاقهم وهم خارج عملهم، ويكفي معاناة مستمرة لسنتين، وعلى الشركة أن تصغي لصوت الإنسانية والضمير، ولا تترك ضحايا فصلها الاستهدافي والتعسفي عرضة للمزيد من الانتهاك».

ودعا مكي رئيس مجلس إدارة الشركة محمود الكوهجي إلى التدخل، وأخذ زمام الأمور والتعاون مع جهود وزارة العمل، والتي هي تطبيق لتوجيهات القيادة السياسية بإرجاع المفصولين وإغلاق هذا الملف.

وختم بالقول: «نحن كنقابة عمالية نريد أن نرى ألبا، سارت في الطريق الذي مضت فيه معظم الشركات الكبرى، التي أغلقت ملف العودة، وصفّرت أرقام المفصولين، ويسوءنا أن تبقى ألبا نقطة سوداء وسط الشركات الكبرى التي أرجعت مفصوليها ودمجتهم في بيئة العمل، وعالجت آثار أحداث العام 2011 وتداعياتها».

العدد 3854 - الثلثاء 26 مارس 2013م الموافق 14 جمادى الأولى 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:52 ص

      ليس انتم من يهان

      صرنا عايشين الذل والاهانه واحنا في ديرتا وعلى ارضنا وصارو يساومونا على وطنيتنا تذل نفسك وتصير عبد او تجعد بلبيت والمواطن يختار لاكن البحارنه اسود

    • زائر 2 | 1:16 ص

      ما في امل يخلص صبرنا

      من صبر ايوب اخدنا شويه والدنيا تدور ومنشوف يرجع الحق الى اصحابه او لا ايمانا ب الله كبير واكثر مما يتصورون لاننا نعلم انه موجود وهم لايعلمون

    • زائر 1 | 12:23 ص

      لا تياسو من رحمة الله

      خلكم صمود واصبر ان الله مع الصابرين

اقرأ ايضاً