العدد 1534 - الجمعة 17 نوفمبر 2006م الموافق 25 شوال 1427هـ

الديهي: المراكز الـ 10 العامة أضيف إليها آخر في «الفورمولا 1»

البوري دعا إلى التفاعل مع التجربة البلدية على رغم «إشارات الإحباط»

أكد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي، أن المراكز العامة العشرة للتصويت، أضيف إليها مركز آخر في موقع مضمار سباق الفورمولا 1 بمنطقة الصخير، لتصبح بذلك 11 مركزاً.

وخلال مشاركته في المهرجان الانتخابي الذي أقامه مترشحا «الوفاق» النيابي والبلدي عن الدائرة الخامسة بالمحافظة الشمالية محمد جميل الجمري ويوسف حسين في ساحة الشاعر بقرية بوري مساء أمس، أشار الديهي إلى أن المقاطعة بالأمس لم تكن من أجل المقاطعة، بل لأنها حق يجب أن يمارس لنيل شيء من وراء ذلك، مبيّناً أن المشاركة اليوم ليست بالمزاج أو المصالح الشخصية، ولكن لوجود معادلة ما.

وقال نائب الأمين العام: «لا نؤمن بأن البرلمان الذي سنشارك فيه ذو مزايا وخصال تامة، ولكنه يمتلك الصلاحيات ولو بنسبة ضئيلة. نحن مصرون على المشاركة التي أزعجت الكثيرين وفق رؤية واضحة، وسنحاسب ونفضح كل عضو في كتلة (الوفاق) يسعى إلى مصالح ومآرب شخصية».

وأضاف «بالأمس شاركنا في المجالس البلدية وأحرزنا 21 مقعداً، وحوربنا من خلال تلك المشاركة ووضعت أمامنا العوائق حتى لا نتقدم إلى الأمام من خلال قانون ضعيف فرض علينا، فحاولنا إصلاحه فقوبلنا بالمواجهة».

وفي كلمة له ألقاها بهذه المناسبة، رأى المترشح البلدي يوسف حسين أنه من المعيب اختزال الدين في المسجد والمأتم، متمنياً من المترشحين خوض غمار التجربة والمنافسة الشريفة من دون التصادم وإسقاط الآخرين.

وأفاد حسين أنه كان يأمل من الجهات المعنية والجميع يقتربون من المشهد الانتخابي في أن تقيم التجربة البلدية بصورة موضوعية، وتوسع صلاحيات المجالس البلدية، وألا يزداد المشهد البلدي تعقيداً وتراجعاً، داعياً الناخبين إلى التواصل مع المجالس البلدية على رغم الإشارات التي تبعث على الإحباط، حتى يكون ذلك حافزاً للتطوير والبناء.

وقال حسين: «إني أدرك أن معظم العملية الانتخابية تدار بلا أخلاقيات، ولكن يجب ألا ننساق للغوغائيات، لذلك فلتكن النخب الدينية والسياسية والاجتماعية حاضرةً لقيادة مسيرة مجتمعكم»

العدد 1534 - الجمعة 17 نوفمبر 2006م الموافق 25 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً