العدد 1540 - الخميس 23 نوفمبر 2006م الموافق 02 ذي القعدة 1427هـ

طباعة إرشادات التصويت بطريقة «برايل» للمكفوفين

مدينة عيسى - المعهد السعودي البحريني للمكفوفين 

23 نوفمبر 2006

قام قسم الطباعة بالمعهد السعودي البحريني للمكفوفين بطباعة الإرشادات الخاصة بالتصويت بطريقة الخط البارز (برايل) وتوزيعها على المكفوفين قبل الانتخابات التي ستجرى غداً (السبت).

وصرح مدير المعهد عبدالواحد محمد الخياط بأن الغرض من هذه المطبوعات تعريف المكفوفين سواءً من أعضاء الهيئة التعليمية بالمعهد أو أعضاء جمعية الصداقة للمكفوفين، بالأسس والأساليب والتعليمات الواردة من اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات النيابية وتمكينهم من القيام بدورهم الوطني في التصويت أسوة بأقرانهم الأسوياء من أبناء المملكة. وتضمنت التعليمات المطبوعة بخط برايل ما احتوته التعليمات التي وزعت قبل يومين مع الصحف المحلية من معلومات مثل من له حق الاقتراع ومتى تستطيع الإدلاء بصوتك وأين تنتخب والوثائق الواجب إحضارها عند الاقتراع وما يجب عمله وما يجب الامتناع عنه. وقال مدير المعهد: “إن المكفوفين جزء من فئة المعوقين لهم الحق في التصويت والانتخاب ولهم من الحقوق وعليهم واجبات وحقوق نحو وطنهم”.

وأعرب الخياط عن أمله في أن تكون مراكز الاقتراع مهيأة لاستقبال فئات المعوقين كافة ويكون المسئولون عن هذه المراكز على دراية بالتصرف مع ذوي الإعاقة البصرية والسمعية

العدد 1540 - الخميس 23 نوفمبر 2006م الموافق 02 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً