العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ

سيارات ترفع صور مترشحين بالقرب من مركز «خامسة المحرق»

اكتفت الشرطة بتنبيههم

المحرق - محرر الشئون المحلية 

25 نوفمبر 2006

ازدحم مركز التصويت بمدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية بالدائرة الخامسة بمحافظة المحرق بالناخبين واطفالهم أمس منذ الساعة السابعة ما جعل المشرفين يطلبون من الجهاز المركزي إمدادهم بمزيد من الموظفين .

وقد زاد من شدة الازدحام ضيق الشوارع المؤدية إلى هذا المركز إذ إن الطريق هو عبارة عن شارع ضيق تحيط به البنايات السكنية والمحلات التجارية والبيوت ما جعل الوصول اليه والحصول على موقف مناسب من المستحيلات. وأصبح الشارع المؤدي الى المركز كأنه يشهد كرنفالا أو مباراة رياضية، اذ اصطف أعداد من التلاميذ ( بنات وأولادًا ) يحملون صور مترشحين وبطاقات صغيرة كتب عليها انتخب المترشح (...) لأنه الأصلح. بعض التلاميذ لم يكتفوا بذلك بل قاموا بتوزيع هذه الصور و”البوسترات” عنوة على السيارات التي تمر بمحاداة فرق التشجيع هذه . وكانت هذه الفرق تهتف بصوت عال لاختيار مترشحهم .

حدة المنافسه لم تتوقف عند هذا الحد هنا بل عمد بعض المؤيدين لمترشحين إلى تغطية السيارات بصور مترشح ومن ثم الذهاب والاياب بالقرب من المركز الانتخابي . رجال الشرطة من جانبهم اكتفوا بإعطاء تنبيهاتهم الى سائقي هذه السيارت الا ان الالتزام لم يتم واستمرت السيارات في الحركة.

مشرف المركز يوسف الجاسم قال لـ “ الوسط “ نظرا الى أن غالبية سكان المنطقة من ذوي الدخل المحدود كما انها تضم أعدادًا من المسنين والعجزة فقد أصبح من الواجب علينا توفير خدمة خاصة بهم وهذا ما تم عبر تخصيص عدد من الموظفين لخدمتهم .

وقال ان العملية الانتخابية سارت كما هو متوقع ماعدا اشكالات حصلت نتيجة مرور سيارات مترشحين بالقرب من المركز بينما الاجراءات تمنع اقتراب أي من هؤلاء الاشخاص لأقل من 200 متر من المركز الانتخابي .

تم تخصيص مسرح المدرسة ليكون مكانا لجلوس المترشحين وهم 11 نيابيا و 5 بلديين . وكانوا ينظرون للناخبين من فوق منصة المسرح وبعضهم أخذ يراقب الحضور والآخر وضع رجلا على اخرى منتظرا المزيد من الناخبين .

لم يشهد هذا المركز حضورا بارزا من قبل الجمعيات والجهات التي تتابع الانتخابات اذ فضلت هذه الجهات الحضور في مراكز تشهد تنافسا حادا .

كما لم ترد احتجاجات أوملاحظات كبيرة في هذا المركز وكان سير الانتخاب بصورة عامة يسير بصورة هادئة بداخل صالة المركز.


خادمات يهتفن لمترشحين

شارك عدد من الخادمات من الجنسيتين الأثيوبية والفلبينية في الحملة الانتخابية لبعض المترشحين بالقرب من المركز الانتخابي بالدائرة الخامسة ( مدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية للبنات) اذ وقفن مع بعض الأطفال المكلفات رعايتهم بالطريق وهتفن لصالح مترشح

العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً