العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ

سادة الذوق الرفيع

شركة يوسف عبدالوهاب الحواج وأولاده..

لصناعة الجمال في البحرين اسم عريق، وللذوق الرفيع سادة، قديمة هذه السيادة ممتدة لفضاءات الجمال نفسه. شركة الحواج بمجموعاتها الرفيعة تستثمر انفتاح الاقتصاد على الاقتصاد نمواً وريادة، من هنا كان لشركة يوسف عبدالوهاب الحواج وأولاده أن تشارك احتفالات المملكتين الجارتين مرور عشرين عاماً عن إفتتاح التحفة الفنية، ولايقدر الفن والجمال، إلا أهله وصانعوه. يتحدث المدير العام للشركة السيد عبدالوهاب الحواج في هذه المناسبة قائلاً: «لقد مثل جسر الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية نقلة نوعية في حجم التبادل التجاري، وهو ما انعكس على السوق البحرينية، والتي انتعشت كثيراً بالبضائع المختلفة، وتعددت طرق نقل البضائع بين مملكة البحرين والعالم الخارجي بأكمله، لذلك كان جسر الملك فهد بوابة جديدة للاقتصاد والتجارة في البحرين».

ويضيف الحواج «يعتبر الجسر رافداً اقتصادياً مهماً على جميع أبناء منطقة الخليج والعالم العربي، ومن الملاحظ اليوم، ان مملكة البحرين تستقبل الكثير من الزوار من دول الخليج أيام عطلة الأسبوع، وأثناء العطلات الرسمية. وهو ما يؤدي إلى اندماج المجتمع البحريني واحتكاكه أكثر مع الآخر على اختلافه، وأعتقد ان المحصلة الأهم هي انتعاش السوق البحرينية وتقارب الأسعار بينها وبين الدول الأخرى، وهو ما انعكس على الجميع بشكل كبير».

مسيرة الشركة ...

الجمال الذي لا يتوقف نموه

بدأت شركة عبدالوهاب الحواج أعمالها في العام 1942 إذ بدأت للترويج لعالم العطور، لكنها سرعان ما كبرت وازدادت تخصصات أعمالها إلى مجالات متعددة، منها عالم الأزياء، وعالم الإكسسوارت التي تهتم بها المرأة كثيراً. وعالم النخبة الجميلة، حيث أرقى وأفخم الساعات ذات الماركات العالمية، وماركات التجميل الفاخرة. فكانت المجموعة وخلال فترة بسيطة إحدى مراكز الاقتصاد الرئيسية في مجالات عملها.

ولأن الشركة تدرك أن العناية بالجمال فلسفة ممتدة لا تقتصر على الأنثى وحسب، فلقد إمتدت نشاطات شركة عبدالوهاب الحواج وأولاده خلال الاعوام الماضية إلى التوسع في مجالاتها واهتماماتها، إذ انها لم تقتصر على بيع العطور وترويجها للمرأة فقط بل انطلقت إلى بيع كل ما يخص المرأة والرجل في آن واحد، منها الأزياء، والساعات الفاخرة، وأدوات التجميل الخاصة بالمرأة، وحتى منظفات الذهب والألماس للتخلص من الشوائب العالقة بهم.

نجاحات الشركة... دليل الكفاءة

أهم ما تتميز به مجموعة الحواج هو مواكبتها للتطور عام بعد عام، والتركيز على كل جديد. ومن خططها المستقبلية أنها ستقوم بإفتتاح اكبر فرع لها في مجمع سيتي سنتر التجاري الذي هو تحت الإنشاء في الوقت الجاري. وسيكون لإسم الحواج الفرصة مجددا في النجاح بتحقيق انطلاقة جديدة. وهو ما سيعزز ثقة المستهلك الخليجي بالشركة ومجموعتها العالمية.

العامل الذي لم تغفله شركة الحواج هو مساهمتها المعروفة في التنمية الوطنية، فالشركة عبر استثمارها للعنصر البحريني واعتمادها عليه في كثير من المراكز حققت مستويات النجاح على أكثر من صعيد، فهي ناجحة ومثمرة على الصعيد المالي والاقتصادي، وهي رافد وطني فاعل في التنمية البشرية في الوطن، والحواج بهذه النجاحات حققت المعادلة الأصعب في الاقتصاد الحديث.

يذكر أن الشركة قد حصلت على الكثير من الجوائز ما عزز من مكانتها في مملكة البحرين وخارجها، بالإضافة إلى انه زاد في ثقة موظفيها.

وبعض الجوائز التي حصلت عليها هي:-

1. جائزة أحسن حفل تدشين عطر شوبارد في منطقة الشرق الأوسط مؤخراً.

2. جائزة أحسن موزع لعطور ماركة جاغوار في منطقة الشرق الاوسط العام الماضي.

3. جائزة أحسن واجهات عرض لعطر ليوفي العالمية الأسبانية في منطقة الشرق الأوسط.

4. شهادة افضل تنسيق عربة زهور في معرض الزهور الذي اقيم في مملكة البحرين العام الجاري.

وتمتلك اليوم شركة الحواج العديد من الفروع في مملكة البحرين منها في مجمع المارينا مول، مجمع البحرين، فرع السلمانية وفي المنامة في باب البحرين، بالاضافة إلى انها تعتمد على الكوادر البحرينية بشكل كبير في جميع فروعها بالمملكة.

وتقدم الشركة اشهر الماركات العالمية مثل CARTIER, ESTEE LAUDER, DKNY, ARAMIS, CACHAREL, RALPH LAUREN, MONTANA, BOSS, GIORGIO, LAURA BIAGOTTI, CAROLINA HERRERA, JEAN PAUL GAULTIER, ISSEY MIYAKE, CHOPARD, AMOUAGE, BURBERRY, S.T. DUPONT, DOLCE & GABBANA, LOLITA LEMPICKA, VALENTINO, FENDI, MAUBOUSSIN, SONIA RYKIEL, CELINE, CHAUMET, JOOP, JILSANDER, BVLGARI, BALMAIN, CARON, J. DEL POZO, LOEWE, LAMBORGHINI, LACOSTE, VICTORIA SECRET, PAUL SMITH, CHRISTIAN LACROIX, CREED, MOSCHINO, NARCISO RODRIGUEZ, AGENT PROVOCATEUR, ELITE, VERSACE, KANEBO, CLINIQUE, DECLEOR, HELENA RUBINSTEIN, SHISEIDO, JUVENA CARITA, PUPA, MAX FACTOR.

يذكر ان شركة الحواج لها حضور قوي إذ انها تشارك في أغلب المعارض كمعرض الجواهر العربية الذي اقيم اخيرا والفعاليات والمناسبات الوطنية التي تقام في مملكة البحرين

العدد 1542 - السبت 25 نوفمبر 2006م الموافق 04 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً