العدد 3866 - الأحد 07 أبريل 2013م الموافق 26 جمادى الأولى 1434هـ

الونسو يفوز في جائزة البحرين الكبرى 2005 ويحصد اللقب في البرازيل

الصخير – حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

جرت فعاليّات سباق جائزة البحرين الكُبرى لطيران الخليج لموسم 2005 بصعوبة بالغة للفرق، إذ بلغت حرارة الجو 40 درجة مئوية بينما بلغت حرارة المضمار 56 درجة مئوية، وهذه كانت أعلى حرارة تسابقت عليها الفرق منذ سباق جائزة الأرجنتين الكُبرى من العام 1955.

إلّا إنّ ذلك لم يمنع الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو الفرنسي من الفوز بالجولة الثالثة من البطولة ليتصدر الترتيب المؤقت لنقاط بطولة السائقين، إذ استفاد الإسباني من النقاط الـ 10 التي أحرزها في البحرين ليتصدر ترتيب البطولة بشكل مُبكّر جدًا ويذهب مع نهاية الموسم الى الفوز ببطولته الأولى في البرازيل.

واجه ألونسو في بداية السباق مُنافسة قويّة من زميله السابق الإيطالي يارنو ترولي المُنتقل الى تويوتا بداية ذلك العام (2005) مُحتلاً المركز الثاني.

المركز الثالث كان للفنلندي كيمي رايكونن بفارق 32 ثانية عن ألونسو، والذي انطلق بدوره من المركز الـ 9 ليؤكّد بأنّ ماكلارين ستكون مُنافسة على البطولة بفضل سيارتها التي أثبتت في ذلك الموسم بأنها الأسرع، ولكن الأسوأ من حيث الاعتمادية والموثوقيّة.

وكان لفوز ألونسو في البحرين معانٍ كثيرة، إذ فازت شركة "رينو" للمُحركات بسباقها المئة في الفورمولا واحد، بينما كان هذا هو الفوز الثالث لألونسو في مسيرته.

فريق فيراري والذي حصد الثنائية في سباق البحرين قبل عام، عانى كثيرًا في 2005 بسبب قوانين الإطارات، حيث أنهى روبنز باريكيلو السباق في المركز التاسع (خارج النقاط وفقًا لنظام التنقيط القديم) في حين انسحب زميله شوماخر من السباق مُبكرًا في اللفة 12 بسبب مُشكلة هيدروليكيّة.

ويمكن للراغبين في حضور سباق FORMULA 1 - جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2013 الذي سينطلق كجولة رابعة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا وان شراء تذاكرهم من مراكز بيع التذاكر الخاصة بحلبة البحرين الدولية في مجمع السيف أو مجمع الستي سنتر وللمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين www.bahraingp.com أو الاتصال بالخط الساخن 17450000





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً