العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ

بلدية «الوسطى» تحتفي بأسبوع الشجرة في عدد من المدارس

نظمت بلدية الوسطى عددا من الفعاليات المتنوعة بمناسبة الاحتفال بأسبوع الشجرة في مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية للبنين ومدرسة عبدالرحمن كانو الخاصة، ومركز رعاية الطفل النهارية بمدينة عيسى، وذلك بحضور مدير عام بلدية الوسطى محمد علي حسن، ورئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق حطاب وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من المسئولين في البلدية.

وشملت الفعاليات إلقاء محاضرة توعوية للطلبة، تضمنت معلومات قيمة عن تركيبة الشجرة وأهميتها ودورها في حياة الإنسان، وأنواع الصناعات التي يمكن استخراجها من موادها، والتي من بينها الأدوية والعطور والأوراق وغيرها.

كما تم تنظيم معرض متنوع لمنتجات النخلة في مدرسة عقبة بن نافع الابتدائية للبنين، بمشاركة الهيئة الإدارية والتعليمية والطلبة والأسر المنتجة، اشتمل على معروضات ومأكولات ومنتجات تم استخلاصها من الأشجار والنخيل والأزهار.

وعبر الأطفال بريشة ألوانهم عن مفهومهم للشجرة ومكانتها في خدمة المجتمع، وعلاقة الإنسان بها، ودوره في رعايتها والاهتمام بها والحفاظ عليها.

وزرعت عدداً من الشتلات في الباحة الخارجية للمدرستين، بمشاركة مدير عام البلدية ورئيس وأعضاء المجلس البلدي والطلبة، وذلك إسهاماً من البلدية في توسيع الرقعة الخضراء في مختلف المرافق الخدمية والشوارع العامة والمنتزهات.

وأخيراً قام المدير العام ورئيس المجلس بتكريم الطلبة الفائزين المشاركين في فعاليات أسبوع الشجرة، وذلك في إطار حث النشء على تبني ثقافة التخضير والتشجير والحفاظ على المسطحات الخضراء.

العدد 3871 - الجمعة 12 أبريل 2013م الموافق 01 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً