العدد 3874 - الإثنين 15 أبريل 2013م الموافق 04 جمادى الآخرة 1434هـ

برنامج ولي العهد للمنح يختار الطلبة المرشحين لبعثات 2014

أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن اختيار الطلبة المرشحين لبعثات عام 2014، حيث سيبدأ الطلبة بالقيام بالتدريب المطلوب ضمن الخطوات اللازمة للاختيار.

ومن جانبها، أكدت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج أنه قد تم اختيار الطلبة المرشحين الذين تنطبق عليهم جميع شروط البرنامج والذين قاموا أيضا بتسليم استمارة الطلب والمرفقات المطلوبة قبل الموعد النهائي يوم 28 فبراير/ شباط 2013 فضلا عن إجراء الاختبارات التأهيلية لتحديد مستوى اللغة الانجليزية والقدرات الذهنية التي نظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، وذلك بناءً على معدلهم التراكمي ونتائج الامتحانات التأهلية.

وأضافت، في تصريح صحافي لها امس الاثنين (15 ابريل/ نيسان 2013) «تضم المجموعة طلبة من مدارس البحرين الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى مجموعة من الطلبة المؤهلين اللذين يدرسون خارج البحرين».

هذا، وأوضحت سنثيا انه ضمن البرنامج تم تقديم اختبارات تأهلية جديدة هذه السنة، بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وذلك بمقر المعهد في الجفير، من ضمنها اختبار الكتروني في اللغة الانجليزية عن طريق الانترنت، بالإضافة إلى مجموعة من ثلاثة اختبارات في مجال القدرة الذهنية لتحديد قدرة الطلبة اللفظية في تحليل المعلومات المكتوبة واتخاذ القرارات المناسبة بناء عليها وتحديد القدرة الحسابية في استخلاص وتحليل المعلومات الحسابية وتحديد القدرة البيانية في تحليل الاشكال البيانية بشكل منطقي.

وأكدت المديرة أنه تم التعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية لتحديد الامتحانات المناسبة لقياس قدرات الطلبة المعرفية بالإضافة إلى مهارات اللغة الإنجليزية، كما سيعقد البرنامج دوراته التدريبية خلال الصيف بالمعهد، وتشمل دورة في النقد الفكري، وبرنامجا تدريبيا لتنمية مهارات القيادة والتواصل والذي سيحصلون من خلاله شهادة معتمدة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute في القيادة (CMI L3 Certificate in Team Leading)، بالإضافة إلى تقييم الشخصية لتحديد المسارات المستقبلية.

وبهذه المناسبة، أعرب مدير مركز الدراسات القيادية والإدارية التابع لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، قدري رزق، عن حرص المعهد للعمل على انجاح البرنامج وأكد أهمية دعم وتطوير هذه الفئة المتميزة من قادة المستقبل. كما اشاد برؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتنمية الشباب البحريني المتفوق، وأشاد بجهود سموه في انشاء برامج تعليمية لتطوير مواهب وقدرات طلبة البحرين.

ستبدأ البرامج التدريبية التي تعتبر جزءا من خطوات الاختيار خلال فترة الصيف تليها دورات لإعداد الطلبة لامتحانات الـIELTS والـSAT خلال السنة الدراسية الجديدة.

يذكر ان شروط البرنامج تتطلب على المتقدم أن يكون بحريني الجنسية، وأن يكون طالبا في الصف الثاني ثانوي، وأن يكون المعدل التراكمي 97 في المئة فأكثر في الصف الأول الثانوي والفصل الأول من الصف الثاني الثانوي.

العدد 3874 - الإثنين 15 أبريل 2013م الموافق 04 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:47 ص

      استفسار ثاني

      انا اختي من الي قدمو على البرنامج , واهي طالعه من الامتحان اتقول لي اكيد ما بياخذوني لان كان اهتمام كبير من قبل المدارس الخاصه , بالمختصر المفيد انا رأيي من راي زائر رقم 1 وين اسماء المستفيدين من البعثه

    • زائر 1 | 2:08 ص

      استفسار

      ممكن اسامي الطلبة يعني مثل ما كنتوا تخلون اسامي المبتعثين للجامعات سابقة التي تشرف عليها وزارة التربية

اقرأ ايضاً