العدد 1520 - الجمعة 03 نوفمبر 2006م الموافق 11 شوال 1427هـ

ميس حمدان: موهبتي في تقليدي الفنانات ساعدتني على النجاح

بعد بطولتها في أول فيلم سعودي...

الفنانة الأردنية الشابة والإعلامية ميس حمدان، ومنذ نعومة أظافرها وحلم تقليد النجوم يراود خيالها، كانت تنظر في المرآة لتقلد نفسها، وعندما كبرت أخذ في تقليد عائلتها ومشاهير ونجوم المجتمع العربي، ولم تترك فنانة ولا إذاعية إلا وقامت بتقليدها. وعندما جاءتها الفرصة للعمل في قناة MBC رفضت العمل مذيعة، وفضلت الاشتراك في برنامج CBM الشهير الضاحك لتظهر من خلاله موهبتها في تقليد النجوم، وتضع قدميها وتنطلق من خلاله لعالم التمثيل من خلال أول فيلم سعودي روائي طويل، عرض على هامش مهرجان "كان" السينمائي الدولي، والذي نال استحسان كل من شاهده. وفي السينما المصرية شاركت في بطولة فيلم "ظرف طارق" مع أحمد حلمي، ولأن كل هذه النجاحات تمت خلال عام فإنه لابد أن نذهب إليها لتحكي لنا عن هذه التجارب:

? قمت منذ شهور قليلة ببطولة أول فيلم سعودي روائي طويل "كيف الحال"... كيف كانت هذه التجربة؟

- "كيف الحال" هو أول فيلم روائي سعودي طويل من إنتاج شركة روتانا أخرجه إزارق مسلم وهو فلسطيني الأصل كندي الجنسية كتبه بلال فضل، ويناقش مشكلات الأسرة السعودية، فهو عمل يهتم بكل العالم العربي، ويشرح قضاياه السلبية، ويضع حلولاً لمعالجتها. وأعتقد أنه من أهم الأفلام، التي تناقش قضايا اجتماعية مهمة وأنا سعيدة بمشاركتي فيه، لأنه أول بطولة ومسئولية وتمثيل، فكانت مشاركتي فيه ناجحة بالنسبة إلي لأن كل من كان معي في هذا الفيلم من كندا والعمل مع الأجانب في حد ذاته يعطيك الاحتراف، وأتمنى الخير للفيلم، الذي سيعرض في دور العرض قريباً إن شاء الله في مصر وكل العالم العربي حتى تراه الجالية الخليجية الموجودة في القاهرة، كما أن عرضه في "مهرجان كان الدولي" أعطى له أهمية أكبر واهتماما من جانب المسئولين.

? في بدايتك كنت تعملين "موديل" ثم انتقلت غلى العمل في قناة المحور الفضائية مذيعة، وقدمت بها برنامجاً كان من أنجح ما قدم لها وبعدها جاء انتقالك إلى قناة MBC لتقدمي فيها أشهر برنامج ضاحك في الوطن العربي وهو CBM... كيف كانت هذه التجارب؟

- فعلاً بدأت العمل في مجال الإعلانات في القاهرة ومن خلالها اختارني أحد المخرجين للعمل مذيعة في قناة المحور، وقدمت بها برنامج "غزالي" وهو برنامج غنائي عربي وهو قريب الشبه ببرنامج TOPLO الذي يقدم الآن على الكثير من المحطات وكان حظي عاليا عندما اختارني المسئولون في قناة المحور لأعمل مذيعة بها ورفضت وجمعتني عدة لقاءات بالمسئولين عن برنامج نجوم CBM وشاركت معهم وظهرت من خلال هذا البرنامج الذي كانت له الكلمة العليا في حياتي، فهو برنامج ناجح بشكل كبير، كما أن نسبة مشاهدته عالية جداً، ومشاركتي فيه أضافت لي الكثير، كما أنني قمت بتقليد الكثير من نجوم العالم العربي وعملت حلقات جميلة نالت استحسان الجمهور.


نجوم ومشاهير

? ومن أبرز من قلدته من نجوم ومشاهير؟

- كان أبرزهم الراقصة دينا وأقول أبرزهم، لأن حلقتها صاحبتها ردود فعل جيدة، كثير من الناس سألوني عن هذه الحلقة تحديداً ثم هالة سرحان وإليسا وهيفا إلى جانب الكثير من الشخصيات التي لا أتذكرها الآن.

? وما هي حكايتك مع نانسي عجرم... وكيف استطعت تقليدها بهذه الحرفية العالية في أغنيتها "آه ونص"؟

- في الحقيقة حلقة نانسي عجرم من أهم الحلقات في حياتي ويرجع الفضل في خروجها بهذا الشكل إلى المخرج وليد نصيف الذي نقلنا إلى المكان نفسه الذي صورت فيه أغنيتها والناس أنفسهم والشقة نفسها والملابس نفسها، ومن هنا كان النجاح الذي أعتزبه كبيراً.

? وماذا كان رأي نانسي عجرم ذاتها؟

- الحاجة الحلوة لا يختلف عليها اثنان فأنا اجتهدت وأخرجت شيئا جميلا وبالتأكيد رد الفعل سيكون حلوا وجميلا أيضاً وفي الحقيقة لم يحدث اتصال مباشر بيني وبين نانسي عجرم، وأعتقد أنها لو كانت رأت ما يسيء إليها لكان حدث شيء من جانبها ولكن الحلقة كانت جميلة وممتازة.

? ومتى اكتشفت موهبة التقليد لديك؟

- من زمان، منذ أن كنت طفلة وأنا أحب تقليد الناس، كنت أنظر إلى أصحابي وأهلي وأقلدهم وعندما أجلس أمام التلفزيون أنظر إلى الفنانين والمخرجين وأقلدهم والحمدلله أنني وجدت برنامجاً مثل CBM لأمارس من خلال موهبتي وأشغلها من خلاله وظهرت بشكل جيد فهو حقق لي انتشاراً كبيراً فعندما أذهب إلى أي بلد عربي أجد الناس تشير إلي وتقول: هذه هي من تقلد الفنانين اشعر، في وقتها بأنني أصبحت نجمة كبيرة. استطعت من خلال هذا البرنامج أن أوظف موهبتي بشكل جيد.

? وهل برنامج CBM حقق لك النجاح الذي كنت تتمنيه؟

- طبعاً فهو حقق لي نجاحاً وانتشاراً كبيرين وتحديداً في دول الخليج ويكفي أنه وعن طريقه قدمت مسلسلين خليجيين وتجربة قرقعان الناجحة مع النجم داوود حسين وقمت ببطولة أول فيلم سعودي فبرنامج CBM كان سببا فيما وصلت إليه من نجاح.

? ولماذا لم ينقلك هذا النجاح إلى السينما المصرية ككوميديانة؟

- يمكن لأن النجاح الذي حققه البرنامج لم يصل لمصر، وهذا ما جعل خطواتي الفنية بطيئة في مصر، وعلى رغم أنني شاركت النجم أحمد حلمي في دور صغير في فيلم "ظرف طارق"، فإنني أحتاج لفرصة حقيقية أظهر من خلالها سواء في السينما أو في التلفزيون وأعتقد أن الفرصة التي سأظهر من خلالها وأجعل خطواتي جيدة هي فيلم تامر حسني الجديد "كل سنة وأنت حبيبي"، الذي بدأنا في تصوير مشاهده وننتظر خروج تامر حسني من السجن لنصور باقي مشاهده.

? هل تسعين من خلال تقليدك للنجوم والمشاهير إلى إضفاء دور للمرأة العربية في الكوميديا؟

- طبعاً... هذا هو هدفي الذي أسعي إليه، فأنا ومنذ أن عملت في هذا المجال استطعت تغيير وجهات النظر التي تقول إن الكوميديانة يجب أن تكون "تخينة" حتى تنجح. استطعت تغيير ذوق العالم العربي بأكمله وأعتقد أنني نجحت في ذلك، وسعيدة أنني استطعت تغيير هذه الفكرة وفي فترة بسيطة.

? منذ بدايتك وأنت تعلنين أنك ستتجهين إلى الغناء... فلماذا ركزت على التمثيل؟

• منذ أن كنت صغيرة وأنا أحلم بالغناء وأن أكون مطربة، ولذلك سأقدم خلال الفترة المقبلة أول أغنية حتى أرضي غروري للتألق وسأتخذ الغناء طريقاً لي في?

العدد 1520 - الجمعة 03 نوفمبر 2006م الموافق 11 شوال 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً