العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ

صابون البقدونس سحرٌ يذيب عيوب البشرة

يُعتبَر البقدونس بمثابة العلاج المثاليّ لجميع مشاكل البشرة كالتّجاعيد والاسمرار وغيرها من المشاكل التي تُصيب بشرة السيِّدات مع تقدُّم السِّن.

ويعود السبب في ذلك إلى كونه يحتوي على فيتامين B9 الذي يُعَدُّ عاملاً مساعداً لحماية الجلد صيفاً، إضافة إلى غناه بالحديد وفيتامين ج وغيرها من الفيتامينات المفيدة للبشرة والشَّعر، زد على ذلك أنّه يحتوي على مضادّات الأكسدة؛ ما يُحقّق فائدة للبشرة ويقيها من السُّموم ويمنع ظهور التّجاعيد عليها ويُبعد عنها شيخوخة البشرة، كما يُصفِّي البشرة ويُفتِّحها ويُعطيها الحيويَّة والنَّضارة. وينصح المختصون بصنع صابون البقدونس الطبيعيّ بنفسكِ من خلال المكونات الطبيعية التي تشتمل على صابون الطاووس أو صابون الغار وملعقتين من النشا وملعقتين من الحليب البودرة وكوب من ماء الورد بجانب ملعقة عسل ومجموعة من أوراق البقدونس.

أما الطريقة فهي بأن تخلطي المقادير جميعها في الخلاط الكهربائيّ ما عدا الصابون، ثم تضعين الصابون في قدر على نار هادئة فتضيفي الخليط إلى الصابون بعد أن يلين، وبعدما يتجانس الخليط قومي بصبِّه في قوالب مبرد الثلاجة وضعيه في الثَّلاجة، وبعد تماسك الصّابون ابدئي بغسل وجهك بها يومياً، كما يُمكنك استخدامها على كامل الجسم، وستُلاحظين نعومة وبياض البشرة مع الاستعمال المنتظم، كذلك يُمكنك الاحتفاظ بباقي مكعَّبات الصّابون في مبرد الثلاجة.

العدد 3875 - الثلثاء 16 أبريل 2013م الموافق 05 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:46 م

      references

      ارجو ادراج المصادر او اسم المرجع او الكاتب حتى نتمكن من التحقق من المعلومات و استخدامها

اقرأ ايضاً