العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ

ممثل رئيس الاتحاد الدولي للسيارات يشيد بالنظرة المستقبلية لولي العهد

أشاد ممثل رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ألن دونلي بالنظرة المستقبلية لسمو ولي العهد، الرامية لتطوير رياضات السيارات في منطقة الشرق الأوسط ومملكة البحرين خصوصا.

وقال: "إن هذه النظرة ولدت حافزاً قوياً لدى بيرني ايكلستون لإقامة حلبة البحرين الدولية لسباقات السيارات، ودعمه فكرة استضافة سباق الفورمولا 1 في البحرين. وخصوصا أن هذه الحلبة ستكون بمثابة حلقة الوصل بين مختلف قارات العالم التي يقام فيها السباق، ونقطة ربط بين سباقات القارة الاسترالية ومنطقة الشرق الأقصى والقارة الأوروبية والأميركيتين".

وأضاف دونلي بأن منطقة الشرق الأوسط ستشهد تطوراً وتغيراً ملموساً على مختلف المستويات بفضل مشروع حلبة البحرين واستضافة سباق الفورمولا1، مشيراً إلى الاتحاد الدولي للسيارات قد تلقى عدة عروض من دول مجاورة، ولكن موقع البحرين الجغرافي المميز وإمكاناتها التي سخرتها لإنجاح المشروع أهلها للفوز بهذه الاستضافة.

وحول العائد المادي والاقتصادي لسباق البحرين قال ممثل رئيس الاتحاد: "إن هذا العائد لا يتركز على مدخول الحلبة فقط الذي يشمل التذاكر والمبيعات الأخرى، وإنما سيؤثر السباق بشكل ايجابي على مختلف القطاعات الاقتصادية في البلاد وخصوصا القطاع السياحي والتجاري من خلال ما سيحدثه من انتعاش اقتصادي كبير وشامل سيضع البحرين والمنطقة بشكل عام على خارطة السياحة العالمية"، مؤكداً على أن حلبة ماليزيا التي بدأت من فكرة متواضعة هي اليوم أحدث حلبة في العالم وسباقها أكثر السباقات تطوراً.

العدد 3876 - الأربعاء 17 أبريل 2013م الموافق 06 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً