العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ

إعلان الفائزين بجوائز «أكاديمية نيويورك للأفلام»

أعلن مهرجان الخليج السينمائي عن أسماء الفائزين بجوائز «أكاديمية نيويورك للأفلام في أبوظبي» لعام 2013، خلال حفل ختام فعاليات الدورة السادسة منه.

وفازت كل من فاطمة البلوشي؛ مخرجة الفيلم الروائي القصير «كانك نسيت»، وفاطمة عبدالله؛ مخرجة فيلم «ظابة» بمنحة دراسية مدة شهر، لدراسة جوانب صناعة السينما في «أكاديمية نيويورك للأفلام في أبوظبي»، التي تعتبر أحد أعرق مؤسسات تعليم فنون السينما، على مستوى العالم، والتي أضحت مركزاً مهماً للتدريب والتطوير لكل المهتمين بصناعة السينما في منطقة الخليج، التي تشهد نمواً مطرداً. يُذكر أنه تمّ اختيار الفائزتين لما قدمتاه من أعمال سينمائية ترقى إلى مستوى الاحتراف والتميز، وتمّ عرض الفيلمين خلال المهرجان، للتعريف بمدى إمكاناتهما السينمائية.

وسوف تنضم كل من الفائزتين إلى برنامجنا التدريبي لتعلم كيفية كتابة السيناريو، والتصوير، والإخراج، والمونتاج لثلاثة أفلام قصيرة من إخراجهما، بالإضافة إلى انضمامهما إلى فريق عمل 9 أفلام أخرى، وهذا ما يعكس مهمتنا في تحقيق التوازن بين الدراسة النظرية والعملية». وشاركت «أكاديمية نيويورك للأفلام في أبوظبي» للعام الثالث على التوالي راعياً فضياً للدورة السادسة من المهرجان. وبالإضافة إلى تقديمها أحد جوائز المهرجان، استضافت الأكاديمية عدداً من ورش العمل الشاملة للإنتاج السينمائي خلال فعاليات «سوق الخليج السينمائي» لطلبة الجامعات، وقد غطت تلك الورش العديد من الجوانب المهمة الخاصة بإنتاج الأفلام. يعتبر «سوق الخليج السينمائي» أحدى مبادرات المهرجان، وتم إطلاقه عام 2013، لربط جميع المبادرات الصناعية للمهرجان تحت عنوان واحد.

العدد 3878 - الجمعة 19 أبريل 2013م الموافق 08 جمادى الآخرة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً