العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

وزيرة الدولة لشئون الإعلام : تنظيم الإعلام الالكتروني بالتوافق مع المواثيق الدولية

أكدت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة إبراهيم بن رجب، أهمية تقنين وتنظيم الإعلام الالكتروني بما يتوافق مع المواثيق الدولية في ضمان احترام حقوق الإنسان والآداب العامة وحظر أي دعوات تحريضية على العنف والطائفية والكراهية أو تهديد الأمن والنظام العام.

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة لرئيس الجهاز المركزي للمعلومات والاتصالات رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات محمد أحمد العامر ، ومدير عام تقنية المعلومات الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، ومدير إدارة السلامة الإلكترونية بالهيئة أحمد جابر الدوسري ، وذلك بحضور مدير عام الإذاعة والتليفزيون علي الرميحي، ومدير إدارة المطبوعات والنشر بهيئة شؤون الإعلام يوسف محمد.

وأكدت الوزيرة أهمية الاستفادة من التجارب الدولية في تقنين وتنظيم الاستخدام الآمن للإعلام الالكتروني وشبكات الإعلام الاجتماعي، وعدم إساءة استخدامها في بث الأكاذيب والشائعات أو التحريض على العداوة والكراهية وعدم السماح بانتهاك خصوصية وحريات الآخرين ومعتقداتهم الدينية والمذهبية، والتقيد بالضوابط الأخلاقية والمهنية في التعبير عن الرأي، بحسب ما تنص عليه كافة المواثيق الإعلامية والحقوقية الدولية.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتقنية ونظم المعلومات والبرامج التدريبية وتطوير شبكات وعمليات الحاسب الآلي والإنترنت والبريد الالكتروني والمعلومات الحكومية، وتخطيط التراخيص اللاسلكية والترددات، وتطوير المشروعات الفنية في هيئة شؤون الإعلام، فضلاً عن تحديث استوديوهات وأجهزة الإنتاج والبث الإذاعي والتليفزيوني، ومتابعة خطة التحول إلى البث الرقمي الأرضي (DTTV)، بما يواكب أحدث التقنيات الحديثة في مجالات الإعلام والاتصال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:39 ص

      وزارة الاعلام

      متى نرى وزارة الاعلام تنقل المسيرات السلميه والاعتصامات للمعارضة

    • زائر 3 | 5:26 ص

      شلون يعني الاستفادة من التجارب الدولية

      شي مضحك يا جماعة. شلون الاستفادة من التجارب الدولية في التقنين الاعلام الالكتروني كل ابوه يعتبر حديث والدول ترى ما قننت حتى الآن والذي قننته امور لا تعدو كونها اجرائية.. فليش لهذه الدرجة ما عندكم قدرات؟؟ وينكم عن الاعلاميين البحرينيين الدوليين مثل منصور الجمري، سعيد محمد، أماني المسقطي، حافظ عبدالغفار، محمد فاضل، للعلم..هل تدرين معالي الوزيرة أن (الدليل المختصر للإعلام الالكتروني) وضعه صحفي بحريني من جريدة الوسط؟ بس يعوركم بطنكم ما تبغون رياييل تبغون موب.. والسلام

    • زائر 2 | 4:28 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،خلينا من حقوق الانسان الان ،،لأن هذا الكلام مفروغ منه ،، اقتراح لوزيرة الاعلام ب تعديل وتنظيم وتجديد تلفزيون مملكتنا ،،ترى برامجنا واخبارنا ومسسلسلاتنا ومدبلجاتنا كلش مو شي ،،لا تخلوب المواطن افر الرموت عنكم ،،

اقرأ ايضاً