العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

"تمكين"شريكا استراتيجيا لـ"مؤتمر الابتكار التقني" و مسابقة "إي شباب 2013"

في سياق التحضيرات القائمة لـ"مؤتمر الابتكار التقني" ومسابقة "إي شباب 2013" المزمع إقامتهما مطلع يوليو / تموز المقبل، وقعت الشركة المنظمة "وورك سمارت" اتفاقية مع "تمكين" كشريك استراتيجي في هذه الفعالية التي تهدف إلى جمع الطاقات الوطنية وشركات تقنية المعلومات والاتصالات في بوتقة الابتكار والأفكار الخلاقة.

وسيكون بإمكان البحرينيين الراغبين في الحضور والمشاركة في هذه الفعالية الاستفادة من برنامج "دعم حضور المؤتمرات" الذي تم تدشينه العام الماضي 2012 من قبل "تمكين"، حيث يقدم البرنامج دعما ماديا للبحرينيين يصل إلى 80 بالمائة من رسوم التسجيل لحضور المؤتمرات والندوات المنتديات أو غيرها من الفعاليات قصيرة المدى. وبإمكان المهتمين زيارة موقع "تمكين" (www.tamkeen.bh) للاطلاع على الفعاليات المتاحة ضمن هذا البرنامج أو الاتصال عبر الوسائل المبينة على الموقع.

ويأتي هذه البرنامج في إطار جهود "تمكين" لتطوير قدرات ومهارات البحرينيين وجعلهم الخيار الأمثل للتوظيف، حيث يوفر للبحرينيين فرصا قيمة للتعرف على أفضل الممارسات الدولية، وتكوين شبكة تواصل لمساعدتهم في حياتهم المهنية الحالية والمستقبلية، فضلاً عن الترويج للبحرين كمركز للتعلم والتدريب.

ومن المتوقع أن يستقطب مؤتمر الابتكار التقني أكثر من 400 من المختصين وأصحاب القرار من مختلف شركات تقنية المعلومات والاتصالات. كما وسيتم خلاله عقد مناقشات بحضور 20 خبيرا تتناول آخر الابتكارات والتطورات في هذا المجال.

هذا ويشارك طلبة الجامعات البحرينية في النسخة الثالثة من مسابقة "إي شباب" التي تهدف إلى دعم الابتكار و تبني الطاقات الشبابية الواعدة، حيث سيقدم الطلبة مشاريع مبتكرة و ذات أفكار خلاقة في مجال تقنية المعلومات و الإتصال، و ستحظى المشاريع الفائزة في المسابقة بالتكريم و الدعم اللازم.

من جهتها، أشارت الشركة المنظمة أن التوجه للتعاون مع "تمكين" ناجم عن اقتناع خالص بأحقية هذه الفعالية لأن تكون احتفالا وطنيا يحتفي بالابتكار والإبداع، ويشارك فيه كل من يؤمن بأن الكفاءات الوطنية هي عماد الوطن، وهي من ستتسلم دفة القيادة نحو المزيد من العطاء والإنجاز.

هذا وستنعقد مسابقة "إي شباب 2013" و "مؤتمر الابتكار التقني" تحت رعاية كريمة من سعادة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة وزير الدولة لشؤون الاتصالات في الفترة من 1 إلى 3 يوليو القادم بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

يشار إلى أن أكثر من 75 ألف بحريني ومؤسسة بحرينية استفاد من برامج "تمكين" وحتى الآن، ويتوقع أن يصل إجمالي عدد المستفيدين من هذه البرامج إلى 100 ألف مستفيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً