العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

بوتين: تفجيرا بوسطن يظهران ضرورة التعاون بين روسيا وامريكا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس (25 أبريل / نيسان 2013) إن تفجيري بوسطن يظهران الحاجة الى ان تعمل روسيا والولايات المتحدة معا في تعاون وثيق في قضايا الأمن. وفي جلسة سنوية يتلقى خلالها بوتين اسئلة ويجيب عليها وينقلها التلفزيون الروسي في بث مباشر قال الرئيس الروسي إن التفجيرين يثبتان أن سياسته بشأن منطقة شمال القوقاز المضطربة كانت صائبة.

وقال "روسيا نفسها ضحية للارهاب العالمي ومن أوائل الضحايا. يضايقني دائما أن شركاءنا الغربيين.. نعم وزملاءنا في وسائل الاعلام الغربية.. يسمون الارهابيين عندنا.. الذين ارتكبوا جرائم دموية ومروعة ومشينة على أرض بلادنا.. متمردين.. ولم يسموهم قط إرهابيين." وأضاف "أدعو إلى أن تدفعنا هذه المأساة تجاه بعضنا البعض لوقف هذا الخطر المشترك.. والارهاب هو أكبر التهديدات وأخطرها."

وذكرت الشرطة الأمريكية أن شقيقين من الشيشان زرعا قنبلتين في آنيتين للطهي بالضغط وفجراهما قرب خط النهاية في ماراثون بوسطن يوم 15 ابريل نيسان مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 264 آخرين.

وأضاف بوتين ان روسيا كانت قد أبلغت مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي في مطلع عام 2011 بمخاوف من أن يكون أحد المشتبه بهما في تفجيري بوسطن إسلاميا متشددا وقدمت بلاغا مماثلا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية في أواخر سبتمبر أيلول من العام نفسه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً