العدد 3883 - الأربعاء 24 أبريل 2013م الموافق 13 جمادى الآخرة 1434هـ

مجلس الاعتماد البريطاني يعد دراسة مسحية حول واقع التعليم العالي في البحرين

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي، بحضور الأمين العام للمجلس رياض يوسف حمزة، في العاصمة البريطانية لندن مع وفد من مجلس الاعتماد البريطاني ضم كلاً من جينا هوبسون الرئيس التنفيذي ودومنيك سكوت الرئيس التنفيذي وشيلا نيدهام، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون بين مجلس التعليم العالي وأمانته العامة ومجلس الاعتماد البريطاني في المرحلة المقبلة، خصوصاً في مجال سياسات التعليم العالي في مملكة البحرين، وكذلك في مجال متابعة مؤسسات التعليم العالي وتطوير عملها وأدائها بما يتفق والمعايير الأكاديمية.

كما تم الاتفاق على خلال هذا الاجتماع على أن يتولى مجلس الاعتماد البريطاني إعداد دراسة مسحية حول واقع التعليم العالي في مملكة البحرين ومعايير الترخيص للجامعات الخاصة وللبرامج الأكاديمية وتطوير اللوائح والأنظمة المنظمة لهذه الجامعات.

وتم الاتفاق على أن يقوم عدد من خبراء مجلس الاعتماد البريطاني بزيارة مملكة البحرين في المرحلة القادمة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

يذكر أن من مهام مجلس الاعتماد البريطاني وضع معايير لمؤسسات التعليم العالي الخاصة من أجل الارتقاء بها وبمخرجاتها، وكذلك الإسهام في تطوير البرامج الأكاديمية للجامعات بالمملكة المتحدة وخارجها.

حضر الاجتماع المستشار الثقافي بالملحقية الثقافية البحرينية بلندن لبنى صليبيخ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:40 ص

      ,..,البريطانيون اوسخ شعوب العالم لقد انتهى الاستعمار اصحو

      الدول تطور تعليمها بالنظام الامريكي وانتو حضرتكم تبون النظام البريطاني اللغه والنظام الانجليزي انتهى مع انتهاء الاستعماروجميع مؤسسات الدوله وشعوب العالم يتحدث باللغه الامريكيه المرنه والسلسه والغو البريطانيه حتي الانجليز العبوديه والاستعمارانتهى اصحو ياغافلين

اقرأ ايضاً