العدد 3905 - الخميس 16 مايو 2013م الموافق 06 رجب 1434هـ

الجلاهمة: لا مخاوف من السفر بسبب فيروس «كورونا»

أكدت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة بوزارة الصحة مريم الجلاهمة عدم وجود أية مخاوف من السفر إلى أية دولة من الدول بسبب انتشار فيروس «كورونا»، مشيرة إلى أن الإصابة به تكون بسبب القرب من الأشخاص المصابين به، والبقاء معهم فترات طويلة. وبيّنت أنه «لا يوجد حظر على السفر إلى السعودية أو أية دولة أخرى».

وقالت الجلاهمة: «إن فيروس كورونا من الفيروسات الحديثة، وهي تشبه السارس ومن عائلة السارس، وحتى الآن لا يُعرف كيف ينتقل هذا الفيروس من الحيوان إلى الإنسان، ومن الإنسان إلى الإنسان».

وأفادت بأن «هذا الفيروس ليس له علاج، ولم يكتشف له تطعيم حتى الآن، إلا أنه لا يعتبر وباء مقارنة بفيروس انفلونزا الخنازير (H1N1)»، موضحة أن «الشخص المصاب يعدي المخالطين له وقريبين منه جداً».

وأشارت إلى أن هذا الفيروس يؤدي إلى الإصابة بـ «الزكام العادي والالتهاب الرئوي الشديد والفشل الكلوي... وأصدرنا تعميماً إلى كل المراكز الصحية والمستشفيات بأن يتم إخبارنا عن أي مريض يشكو من هذه الأمراض».

وطمأنت المواطنين بخلو البحرين من هذا الفيروس، مؤكدة أنهم عملوا الفحوصات لعدد من المرضى، وكانت الفحوصات سلبية، أي خالية من الفيروس. وشددت في هذا السياق على ضرورة غسل اليدين بصورة مستمرة، إذ إن ذلك له الدور الكبير في الحماية من الإصابة بالأمراض والفيروسات، بحسب قولها.

وذكرت أن اجتماعاً سيعقد الأسبوع المقبل في منظمة الصحة العالمية، وسيحضره وزراء الصحة من مختلف الدول، وسيناقشون هذا الموضوع.

العدد 3905 - الخميس 16 مايو 2013م الموافق 06 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:41 ص

      الله يبعد عنكم السوء يا أهل البحرين

      الله يستر ... اذا وباء القمل ..احننا من قبل محد شكى منه إلا نادراً ...وهالأيام منتشر بصورة فضيعة في المدارس والكل يعرف السبب والله يستر من هالمرض الجديد

اقرأ ايضاً