العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ

النمسا... 5000 بحيرة بالمياه العذبة النقية

تقع النمسا بحدودها مع كل من ألمانيا، سويسرا، المجر والتشيك لتشكل مكانها في قلب أوروبا، وتمتاز بـ 5000 بحيرة تشتهر بالمياه العذبة والنقية.

وتعرف النمسا بأنها دولة أنظف مياه صنابير في العالم بالإضافة إلى جبالها التي تشكل 70 في المئة من النمسا، حيث جبال الآلب التي تعد إحدى أشهر الأماكن السياحية في البلاد لقضاء العطلات إلى جانب مشاهدة الطبيعة البكر والمحمية مثل الحدائق الوطنية، وأكثر من نصف فيينا العاصمة مغطاة بالحدائق والبساتين التي تجعلها إحدى أكثر العواصم خضرة في العالم.

ومن أبرز المواقع السياحية في النمسا: فيينا، وبها: قصر شونبرن، ملهى برايتر للتسلية، ومدام توسو.

وتشتهر مدينة سالزبورغ بوجود قصر هيلبرن، الإبحار على نهر سالزاك، والجليد ويرفن رحلة إلى كهف.

وفي زيل ام سي – كابرون يتمتع السائح برحلة بالقرب من بحيرة زيل، وركوب السيارة الكهربائية إلى جبال كيتزشتينهوم، وفي كابرون سيغمون تون جورج.

أما في كيتزبول فالتسوق في مركز المدينة القديم في العلامات التجارية الشهيرة، وشوارزسي استئجار قارب كهربائي في بحيرة، وركوب السيارة الكهربائية إلى الطبيعة البكر.

وفي انزبروك حيث ركوب السيارة الكهربائية في نوردكيت، عالم كريستال شواروفسكي، مراكز تسوق كوفهاوس، وتيرول وراثاوس غاليريين.

أما الطبيعة فتشتهر بها النمسا بهضبة أوتز، ومن أبرزها: الطريق البانورامية على الأنهار الجليدية إلى ريتنباك وتيفينباك، ستوبنبشمم، أعلى شلال في تيرول، والمنطقة 47 – حديقة المغامرات المائية الغارجية.

العدد 3911 - الأربعاء 22 مايو 2013م الموافق 12 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:11 ص

      ودنا

      ودنا نروح لكن ما نعرف الماني ولا فرنسي . لو نتكلم انجليزي هم ما يعرفون

اقرأ ايضاً