العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

السفير السوداني: وفد بحريني سيتوجه للخرطوم لتسلم الأراضي الاستثمارية الزراعية

قال سفير السودان لدى مملكة البحرين عبدالله أحمد عثمان: «إن وفداً وزارياً رفيع المستوي سيتوجه من البحرين للسودان لتسلم الأرض التي خصصتها جمهورية السودان بغرض استثمارها في مجالات الأمن الغذائي النباتي والحيواني لمواطني البحرين، ومن ثم الشروع في إجراءات استثمارها بواسطة القطاع الحكومي والخاص وسيشمل ذلك زراعة الخضروات والفواكه والحبوب والأعلاف وتسمين المواشي وإنتاج الدواجن».

وأكد السفير السوداني أن هذا الأمر يندرج في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي العربي التي أطلقها خلال القمة الاقتصادية العربية التي احتضنتها الرياض في يناير/ كانون الثاني 2013. بغرض تحقيق التكامل بين الموارد الطبيعية التي حباها الله للسودان، والإمكانات المالية لدى الدول والمستثمرين من الأشقاء العرب من أجل العيش الكريم ورفاهية المواطن العربي.

وكان مجلس الوزراء البحريني قد أصدر في جلسته بتاريخ 2 يونيو/ حزيران 2013 قراراً بتوجيه الشكر والتقدير لحكومة جمهورية السودان على تخصيصها مساحة 100 ألف فدان بالولاية الشمالية بغرض استثمارها في مجالات الأمن الغذائي النباتي والحيواني لمواطني البحرين.

ويتوقع أن تتجاوز حجم الاستثمارات في مراحلها المختلفة مبلغ الــ 200 مليون دولار ويحقق أكثر من 2000 فرصة للعمالة السودانية بجانب الإسهام في نهضة وترقية المنطقة التي يقع بها المشروع في الولاية الشمالية.

العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:04 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،هذا الموضوع يحتاج الى ترجمه !!!!

اقرأ ايضاً