العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

رئيس الوزراء: الجميع أمام مسئوليات جسام لتحقيق خير الأمة العربية وصالحها

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس مجلس النواب الأردني
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيس مجلس النواب الأردني

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن محاولات إلهاء كل دولة عربية بشأنها الداخلي وإشغالها عن القضايا الأساسية والمصيرية للأمة مستمرة ولا يمكن مواجهتها إلا بالتعاون واللقاءات المستمرة التي تثري التعاون العربي إلى آفاق أكثر رحابة،

وشدد سموه على أن الجميع أمام مسئوليات جسام لتحقيق خير الأمة العربية وصالحها وخاصة في ظل ما تمر به من تحديات، لافتاً إلى أن الأمن والاستقرار أهم مقومات النمو والتنمية ويجب الالتفات إلى زيادة التعاون البيني العربي بما يصب في تطويع الخيرات العربية لرفاه وازدهار الشعوب.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر القضيبية أمس (الثلثاء) رئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة سعد هايل السرور، بحضور رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، حيث نقل إلى سموه تحيات أخيه عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وتمنيات جلالته لمملكة البحرين بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خلال اللقاء عن الاعتزاز بخصوصية العلاقة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وما يشهده التعاون المشترك بين البلدين من تطور ونماء في سائر المجالات.

وعبر عن اعتزازه بمواقف الأردن الشقيق ملكاً وحكومة وشعباً الداعمة لمملكة البحرين في مختلف الظروف ضد كل ما يستهدف النيل من أمنها واستقرارها وسيادتها.

وقال: «إن علاقات الأخوة والتعاون بين مملكة البحرين وشقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية، وما تشهده من تطور مستمر يعبر عن عمق ومتانة ما يربط بين البلدين الشقيقين من أواصر تاريخية متميزة في جميع المجالات».

وأشار إلى أن العلاقات البحرينية الأردنية تشهد تطوراً مستمراً على جميع المستويات، معرباً عن تطلعه إلى مواصلة الجهود لفتح المزيد من مجالات التعاون بين البلدين.

وشدد على ضرورة تعزيز التعاون بين المجالس التشريعية في كلا البلدين الشقيقين بما يسهم في تعزيز جهود التنمية في البلدين ويلبي المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، وأكد أن الممارسة الديمقراطية يجب أن تسخر في خدمة أهداف التنمية ودعم الاستقرار وبناء الأوطان.

كما أكد أن مملكة البحرين نجحت في إرساء تجربة برلمانية فاعلة ونموذج متطور للممارسة الديمقراطية المستندة إلى أسس القانون والدستور، من خلال مجلسي النواب والشورى اللذين يحظيان بدعم كامل للنهوض بمسئوليتهما ودورهما المنوط في الرقابة والتشريع.

من جهته، شدد رئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة سعد هايل السرور على دعم المملكة الأردنية الهاشمية لكل الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها ورفضها للتدخل الأجنبي في شئونها الداخلية، مثنياً على ما تبذله البحرين من جهود لتدعيم أواصر الوحدة والاستقرار على مستوى المنطقة، وأكد أن دول مجلس التعاون قوة للأمة العربية جمعاء، مشدداً على أن أمن الخليج بشكل عام وأمن مملكة البحرين بشكل خاص من أمن الأردن ومن يستهدف أمنها فهو يستهدف أمن الأردن بشكل مباشر.

كما أكد رئيس مجلس النواب الأردني أن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يقدم للعرب والعالم دروساً في الحكمة والحنكة في تقدير المواقف والتجربة العميقة والمواقف الصلبة تجاه القضايا العربية المصيرية، وأن الأردن كباقي دول العالم تتابع ذلك بإعجاب.

العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً