العدد 3924 - الثلثاء 04 يونيو 2013م الموافق 25 رجب 1434هـ

بابكو تدشن حملة توعية حول الإجهاد من شدة الحرارة

في إطار التزامها المتواصل بتعزيز جوانب الصحة والسلامة والبيئة ليس فقط على مستوى مناطق العمل ولكن على مستوى المملكة وفي شتى ربوع المجتمع، دشنت مؤخرا شركة نفط البحرين "بابكو" حملة توعية حول الإجهاد من شدة الحرارة. تتزامن الحملة مع قدوم موسم الصيف لهذا العام، وتتضمن الحملة عددا من النصائح والإرشادات الواجب اتباعها لتفادى الإعياء الناجم عن التعرض للحرارة الشديدة في مواقع العمل مع ارتفاع درجة الحرارة بشدة خلال فصل الصيف.

وتعليقا على هذه المناسبة، اوضح نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في شركة بابكو ابراهيم طالب أن الحملة تهدف إلى تفادى حدوث الإصابات أو الأمراض الناجمة عن الحرارة الشديدة لموظفي بابكو والمقاولين ومختلف أفراد المجتمع.

وأشار إلى ان الحملة تتضمن عددا من النصائح الصحية الهامة والتي من شأنها تخفيف مخاطر التعرض للحرارة العالية لاسيما خلال العمل في شهور الصيف الحارة. وأكد على أن هناك عدة عوامل تؤثر على الإجهاد الناجم من الحرارة العالية لاسيما نوعية الملابس والعمر وقابلية الجسم للتأقلم مع المناخ، موضحا ان الإجهاد من الحرارة العالية يأتي في صور متعددة منها الشعور بالإعياء وتقلص العضلات والتعرض لضربات الشمس وغيرها. ولفت طالب إلى أن حملة بابكو ترتكز على شعار "قاوم الحرارة بتناول الكثير من السوائل"، مؤكدا على أن الحملة تندرج تحت المبادرات الطموحة التي تطلقها شركة بابكو على مدار العام من أجل ترسيخ ثقافة السلامة المهنية على مستوى المجتمع انطلاقا من دور بابكو كداعم رئيسي لمسيرة التنمية المستدامة في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:53 م

      فعندما أعطيك بحرا من الماء واجلسك بالنار

      ومع الأسف ان الواقع جداً مغاير هناك وظائف لازال الموظفين يتعرضون لحرارة الشمس المباشرة لعدم تزويد الموظفين مما يلزم من مظلات واقية عن حرارة الشمس ومن الأقسام التي تتعرض هي محطات البترول والأمن حيث يتعرض الموظفين لحرارة الشمس المباشرة وعوادم السيارات فعندما اعطيك بحرا من الماء واجلسك بالنار أكون ماذا صنعت اتمنئ من المسئولين ملاحظة تعليقي وتلمس الواقع بتغييره الئ الأفضل

اقرأ ايضاً