العدد 3931 - الثلثاء 11 يونيو 2013م الموافق 02 شعبان 1434هـ

البلدي محمد البلوشي يدشن عيادة متنقلة لأهالي الرفاع الشرقي

محمد موسى البلوشي
محمد موسى البلوشي

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف عضو بلدي الجنوبية محمد موسى البلوشي عن تدشينه بالتعاون مع مركز الرفاع الشرقي العيادة المتنقلة التابعة لمركز الرفاع الشرقي لزيادة نشر الوعي الصحي بين المواطنين والمقيمين وللحد من انتشار الامراض المزمنة للسيطرة عليها والوقاية منها ولتسهيل وصول الخدمات الصحية تقيم لجنة تعزيز الصحة بمركز الرفاع الشرقي الصحي حملة تحت عنوان (( انطلق – ابحث – سيطر )).

وبين البلوشي أن العيادة المتنقلة تابعة لمركز الرفاع الشرقي الصحي (( باص )) ينتقل بين مجمعات الرفاع الشرقي ( 903 – 909 – 907 – 905 ) إذ يقوم فريق العمل الطبي بعمل فحوصات طبية من قياس ضغط الدم – قياس سكر الدم – قياس الوزن والطول لسكان المجمعات المذكورة للفئة العمرية من 18 سنة وما فوق .

وأوضح عضو بلدي الجنوبية بان العيادة المتنقلة ستقوم بالكشف عل الاصحاء والحالات المصابة بالمرض المسيطر عليها التي سيتم اعطائهم النصائح الصحية والنشرات التي تشمل انماط الحياة الصحية من غذاء – رياضة – دواء ان وجد لتشجيعهم على المحافظة على صحتهم وكيفية الوقاية من الاصابة بالامراض المزمنة من دون تحويلهم للمركز الصحي . وبين بأن الحالات المكتشفة الجديدة والحالات المصابة بالمرض القديمة والغير مسيطر عليها يتم تحويلها الى مركز الرفاع الشرقي الصحي لمتابعتهم والسيطرة على المرض وذلك من خلال عيادة السكر وعيادة الامراض المزمنة بالمركز لمدة 3 شهور ويتم تخريجهم بعد ذلك .

وأختتم البلوشي تصريحه بدعوة الاهالي الى الاستفادة من العيادة المتنقلة لما لها من فائدة صحية للأهالي متمنين أن تطبق هذه التجربة في كافة مناطق مملكة البحرين ، متقدماً بشكره وتقديره لوزارة الصحة ممثلة في إدارة تعزيز الصحة ومركز الرفاع الشرقي الصحي وكافة منتسبي المركز ولجنة تعزيز الصحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:21 ص

      قربت الانتخابات

      قربت الانتخابات الحين راح تجوف عجب العجاب

    • زائر 1 | 8:13 ص

      ولد الرفاع

      مع احترمي حق محمد موسي مشروع فاشل فحوصات الطبية من اختصاص وزارة الصحة

اقرأ ايضاً