العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ

ماذا تنتظر الكرة البحرينية من رئيس الاتحاد الآسيوي؟

يونس منصور Younis.Mansoor [at] alwasatnews.com

رياضة

تبوء سلمان بن إبراهيم آل خليفة أعلى منصب كروي في القارة الآسيوية يعتبر مكسبا لمملكتنا وخصوصا أنه منح البحرين وهجا وزخما إعلاميا غير مسبوق على الصعيد الرياضي؛ نظرا لأهمية وحساسية المنصب، بالإضافة إلى أسباب أخرى ربما أبرزها غياب الإنجازات والألقاب عن خزائن الكرة البحرينية.

ربما ذهب البعض في مسألة فوز سلمان بن إبراهيم لأكثر من ذلك، واعتباره نصرا مبينا في معركة لا عدو فيها أو لا وجود له من الأساس، وبين الرأيين المكسب أو النصر المؤزر لا فرق بينهما، وبصورة أدق وأصح لا معنى لهما طالما أن المنصب سجل ونقش تحت بند الوطن.

أعود لصلب الموضوع والفكرة التي من أجلها بدأت مقالتي، وهو المكسب الذي حققته البحرين من وراء هذا المنصب وفوز سلمان بن إبراهيم بكرسي الرئاسة في الفترة المتبقية التي تمتد لقرابة العامين، وهو في طريقه لحسم ملف الرئاسة لولاية ثانية تمتد لغاية 2019 بحسب التطمينات والوعود التي حصل عليها في الفترة القليلة الماضية من أبرز القيادات الخليجية والعربية.

أمام رئيس الاتحاد الآسيوي الكثير من التحديات لتأكيد جدارته واستحقاقه بالمنصب الذي تبوأه، ولا جدال في خبرته الإدارية التي تحققت طوال أكثر من 15 عاما قضاها سواء على الصعيد المحلي، مرورا بالقاري والدولي والعالمي وشبكة علاقاته الكثيرة والكبيرة التي كونها مع مختلف الجهات والشخصيات العالمية.

إذا، ما الذي ستجنيه الكرة البحرينية من وراء هذا المنصب القاري؟ الإجابة على هذا التساؤل تحمل في طياتها وحيثياتها ومضمونها الكثير لأن كرتنا المحلية أمامها الكثير من الجوانب التي تحتاج للتغيير والتطوير في السنوات القليلة المقبلة من أجل مواكبة المتغيرات حولها إقليميا وقاريا.

لا ينتظر من «الرئيس» أن يحول «أسود» كرتنا إلى «أبيض»، ولا ينتظر منه أيضا أن يقلب تراجع الكرة البحرينية وتذبذب مستوياتها في الجانب الفني إلى تقدم وتطور يجعلها تنافس عمالقة آسيا كاليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وغيرها من المنتخبات، ولا ينتظر منه كذلك تحويل «تراب منشآتنا» إلى «ذهب ودرر للملاعب التي حولنا» وتضعنا في مصاف الدول التي تمتلك بنية تحتية لا مثيل لها، وبطبيعة الحال فإن سلمان بن إبراهيم لن يجامل ولن يساير الكرة البحرينية لأنه أمام جمعية عمومية تمثل الاتحادات الوطنية في آسيا تنتظر منه المساواة، على اعتبار وجود «جهات» تنتظر منه زلة أو خطأ لإثارة بلبلة أمامه تنتقص من جدارته لتقلد هذا المنصب.

إذا، ما هو المطلوب من رئيس الاتحاد القاري البحريني؟ والإجابة، أن أمامه تحديا للاستفادة من الكفاءات والخبرات الإدارية التي تمتلكها البحرين للعمل إلى جانبه وفي بيت الكرة الآسيوية، بالإضافة إلى نقل الخبرات الإدارية والتنظيمية الموجودة في كوالالمبور «بيت الكرة الآسيوية» لتشمل جميع الدول «النايمة» في المجال الكروي ولا شك في أن البحرين بحاجة للتغيير والتطوير من أجل نهوض هذه اللعبة الشعبية الأولى على المستوى العالمي.

وللتذكير فقط، فإن «بيت الكرة الآسيوية» لا يوجد بين جدرانه حاليا من البحرين إلا عدد لا يكاد يذكر وأقل من أصابع اليد الواحدة، فهل لا نمتلك الكفاءات والخبرات الإدارية القادرة على شغل وشغر أي مهمة في هذه المنظومة القارية.

سؤال

سبق أن وجهت سؤالا في هذه المساحة وتساءلت عن أسباب غياب الإداري السابق عبدالرزاق محمد عن الساحة المحلية والقارية، وفي هذه المساحة مجددا أوجه سؤالي إلى رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم، متمنيا أن يحتضن هذه الكفاءة ويعيدها لأنه سيمثل البحرين في هذا الجانب مثلما هو شخصيا، والرئيس أعلم من أي شخصية أخرى بمدى الكفاءة والقدرات الإدارية التي يمتلكها عبدالرزاق.

إقرأ أيضا لـ "يونس منصور"

العدد 3936 - الأحد 16 يونيو 2013م الموافق 07 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:18 م

      رزاق

      رزاق واحد من افضل اللاعبين اللي مثلوا البحرين وواحد من افضل الاداريين اللي عملوا في الاتحاد ليش ما يرجعونه ويستفيدون منه لو ان خلاص ينهون تاريخه
      على الاقل يكرمونه
      حرام اللي صار فيه شخص يستحق التقدير والاحترام

    • زائر 6 | 11:03 ص

      خير يا طير

      انزين الحين صار سلمان رئيس اتحاد الكورة ويش بصير يعني للكورة عندنا في البحرين
      يعني بيتغير بناخذ كأس أسيا
      بنوصل كأس العالم
      في أمل ناخذ دورة الخليج
      هو يوم كان في اتحاد الكورة ما قدر يسوي شي يعني الحين بسوي شي
      لا تقصون على روحكم يقدر يسوي شي

    • زائر 5 | 9:05 ص

      فوز سلمان انتصار البحرين

      فوز الشيخ سلمان فوز للبحرين وعلينا ان نفتخر به

    • زائر 4 | 7:03 ص

      مكسب كبير

      تواجد الشيخ سلمان في الاتحاد الآسيوي مكسب كبير للبحرين وعلينا الاستفادة منه من خلال تطوير الكرة البحرينية ومساعدته في مواصلة والاستمرار في الرئاسة

    • زائر 3 | 6:26 ص

      ما في فايدة

      ما اعتقد يتغير ويطور الكرة البحرينية ما فيه فايدة اذا ما فيه فلوس ولا بيزات ما راح نتطور
      ورئيس الاتحاد الاسوي ما يقدر يسوي شي لمنتخبنا وبالنسبة للكفاءات وين راحت الكل يعرف وين راحت
      وعبدالرزاق محمد واحد من الكفاءات اللي لازم يستفيدون منها وحرام يبتعد عن الكرة والمنتخب

    • زائر 2 | 4:46 ص

      خسارة

      لا تتعب روحك محد بيسمع اللي تكتبه وعبدالرزاق كفاءة خسرتها الكرة البحرينية

    • croroah | 12:25 ص

      كل شي جائز

      أقول يا رئيس الاتحاد الآسيوي جيب الربع وياك في الاتحاد خل يطورونه مثل ما الربع في البحرين مطورين كل شي في الرياضة البحرينية

اقرأ ايضاً