العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

البحرين تؤكد التزامها واهتمامها بتطبيق بنود اتفاقية التراث العالمي

أكد القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة التزام البحرين واهتمامها بتطبيق بنود اتفاقية التراث العالمي، ولاسيما أن مملكة البحرين تحتضن المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي وذلك يأتي تأكيداً لهذا الالتزام وتكريساً لإيمان البحرين بقضايا التراث العالمي الإنساني.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد مملكة البحرين برئاسة القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في اجتماعات الدورة الـ 37 للجنة للتراث العالمي التابعة لليونسكو في مملكة كومبديا، حيث عقد الافتتاح الرسمي في قصر السلام التاريخي، وقدمت مملكة البحرين نسخة من «استراتيجية إدارة موقع قلعة البحرين» خلال فترة انعقاد الاجتماعات على مدى الأيام العشرة بحضور ممثلين عن نحو 180 دولة على مستوى العالم.

وكانت مملكة البحرين ترأست اجتماعات اللجنة في دورتها الـ 35، وتأتي مشاركة البحرين في هذه الاجتماعات استكمالاً ومواصلة لدورها الثقافي وحضورها كداعم وشريك أساسي حريص على تطبيق بنود اتفاقية التراث العالمي والالتزام بها.

يُذكر أنه تم تسجيل مشروع طريق اللؤلؤ كموقع تراث إنساني العام الماضي وبذلك يصبح موقع طريق اللؤلؤ ثاني موقع يسجل بعد موقع قلعة البحرين الذي تم تسجيله في العام 2007. كما وتم التحضير من قبل وزارة الثقافة لطرح سلسلة التلال الأثرية كثالث موقع من المؤمل إدراجه على قائمة التراث الإنساني العالمي.

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:01 م

      ههههههههههههه

      والله مسخرة ....
      وين المساجد اللي عمرها اكثر من 200 سنة
      وين دوار اللؤلؤة اللي يعبر عن تاريخ و ثراث البحرين في صيد اللؤلؤ ...
      عن اي تراث تتكلمون انتون ؟
      انتون اصلا تضيعون تراث البحرين العريق الاصيل

    • زائر 1 | 1:13 ص

      تراث هااا

      مسجد عمره أكثر من 250 سنة ماخفتون الله وهدمتونه , عن أي تراث تتكلمون؟؟ محترفين كلام وفشخرة

اقرأ ايضاً