العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

اجتماع مرتقب بين روني ومويز يحدّد مستقبل «الولد الذهبي»

طالب نجم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي واين روني بعقد اجتماع مع المدرّب الجديد للفريق ديفيد مويز للحديث عن مستقبله مع بطل إنجلترا.

وتحوم الشائعات عن إمكانية رحيل روني عن «أولد ترافورد» في الأسابيع المقبلة، وخصوصا مع تزايد اهتمام أندية أوروبية كبيرة باللاعب صاحب 27 عاماً، أبرزها تشلسي وأرسنال.

وعلى رغم العروض الكبيرة التي وصلت إلى اللاعب من خارج إنجلترا إلا أن «الولد الذهبي» عبر عن رغبته في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز لأسباب عائلية.

ومن المنتظر أن يكون الاجتماع حاسماً في معرفة مستقبل روني مع يونايتد، إذ أن اللاعب يشعر بأنه فقد الكثير من إمكاناته منذ قدوم المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي بات يقود هجوم يونايتد، فيما تخلّى روني عن مهامه على رأس الخطّ الأمامي للشياطين الحمر، بفضل تألّق بيرسي في مركزه المحبّذ.

ويبدو أن واين روني متردّد في ترك بطل إنجلترا ليطالب بعقد اجتماع مع مدرّبه السابق في إيفرتون ديفيد مويز، ومن المنتظر أن يعقد الاجتماع بين الطرفين قبل بداية التحضير للموسم الجديد يوم 3 تموز/ يوليو المقبل. وادعت صحيفة «الديلي ستار» البريطانية أن نجم هجوم مانشستر يونايتد سيُفضل الانتقال للعمل تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو في تشلسي إذا ما رحل عن صفوف اليونايتد هذا الصيف.

أرسنال أعلن استعداده تحطيم هيكل أجوره ومنح روني راتبا أسبوعيا يقدر بنحو 250 ألف جنيه إسترليني، إلا أن الصحيفة البريطانية كشفت أن المهاجم الدولي الإنجليزي يُفضل العمل مع مورينهو على العمل مع المدرب الفرنسي آرسين فينغر، ويأتي تفضيل روني لتشلسي هو رغبته في تحقيق البطولات، إذ فشل أرسنال في الفوز بأي لقب منذ ما يقارب 8 سنوات، أما جوزيه مورينهو فهو واثق من قدرته على النجاح مرة أخرى في تشلسي وتحقيق الألقاب بشكل موسمي تقريبا.

وأوضحت الصحيفة أن أرسنال لايزال متمسكا بخيار التعاقد مع روني، على الرغم من إنهائه صفقة التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين قادما من ريال مدريد الإسباني.

واعتبرت «الدايلي ميل» أن تشلسي بمقدوره التعاقد مع روني، كونه يستطيع الإيفاء بمتطلباته المالية، وخصوصا راتبه الكبير الذي يصل إلى 250 ألف جنيه إسترليني.

ولا تزال التكهنات مسيطرة على وسائل الإعلام الانجليزية فيما يخص انتقال روني من عدمه، خصوصا إعلانه في السابق نيته الرحيل عن مانشستر يوناتيد، ومن ثم عودته عن قراره بالبقاء في الأولد ترافورد معقل مانشستر يوناتيد، قبل أن يعود ويؤكد أن تشلسي ستكون وجهته حال الرحيل عن بطل الدوري الانجليزي ليفتح الباب على مصراعيه مجددا حول مستقبله الكروي.

وكان مورينهو العائد مؤخرا لتدريب تشلسي قد فتح الباب لإمكانية تعاقد فريقه مع روني، إذ رأى أن روني يمتلك مؤهلات وخبرات كبيرة تؤهله للعب في تشلسي، ولم يكتف المدرب البرتغالي بذلك، بل ذهب بعيدا حين أن روني سيكون سعيدا لو تواجد في تشلسي، لأنه يشبهني كثيرا فهو لا يبحث عن المال بقدر السعادة وسيجد السعادة هنا لو قرر المجيء إلى تشلسي.

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً