العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

«طالبان» تنفي احتمال إلغاء الحركة مباحثات سلام في قطر

نفت حركة طالبان أمس الأحد (23 يونيو/ حزيران 2013) معلومات عن احتمال إلغاء الحركة مباحثات سلام مع الولايات المتحدة والحكومة الأفغانية بسبب انتقادات لمكتبها الذي تم فتحه الأسبوع الماضي في قطر.

ونفى متحدث باسم طالبان في أفغانستان معلومات نشرتها صحيفة «نيويورك تايمز» السبت نقلاً عن قائد متمرد لم تكشف هويته ومفادها أن متمردي طالبان مصممون على إبقاء اسم وعلم الحركة على المكتب الجديد ما أثار استياء كابول.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد الأحد إن «مسئول طالبان» المجهول الذي تحدث إلى «نيويورك تايمز» لا يمثل موقف الحركة.

وأضاف في بيان أن «(لطالبان) متحدثين باسمها يزودون الإعلام بمعلومات». وتابع «أي شخص يعطي معلومات عدا عن هؤلاء المتحدثين فلن تكون (معلومات) من الإمارة الإسلامية». أمنياً، قتل جندي من القوات الخاصة الأسترالية خلال هجوم مسلح شنه متمردون في أفغانستان ليرتفع بذلك إلى أربعين عدد العسكريين الأستراليين الذين قتلوا في هذا البلد منذ بدء النزاع في 2001.

في الأثناء، أعلنت الرئاسة الأفغانية أمس أنه تم إنزال العلم الذي رفعته «طالبان» على مكتبها الجديد في الدوحة والذي يُذَكِّر بالفترة التي كانت تحكم فيها أفغانستان الأمر الذي أثار استياء حكومة كابول.

العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً