إكليستون: علينا أن نتعلم من مشاكل الإطارات

نوربرج - د ب أ 

07 يوليو 2013

دعا رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1 البريطاني بيرني إكليستون عالم فورمولا1 إلى التعلم والاستفادة من مشاكل الإطارات وأكد أنه يتعين على الجميع ألا ينسوا الحادث الأليم الذي أودى بحياة السائق البرازيلي إيرتون سينا.

وقال إكليستون، في مقابلة نشرتها صحيفة «دي فيلت» الألمانية أمس السبت: «الضغوط، حتى الكبيرة منها، يمكن أن تكون شيئا إيجابيا. قد تكون مشاكل فورمولا1 من أفضل الأمور التي حدثت». وأوضح إكليستون أن مقتل إيرتون سينا كان المثال الأبرز.

وقال: «بعد وفاته، بدأ جدال هائل عن التأمين وأصبحت فورمولا1 أكثر أمانا من أي وقت سابق. سبب التغييرات كان محزنا للغاية ولكن التغييرات أنقذت فورمولا من خسائر أخرى فادحة. إنها الطريقة التي يجب علينا أن ننظر بها لمشكلة الإطارات».

ولقي سينا الفائز بلقب بطولة العالم ثلاث مرات سابقة، حتفه في حادث أليم على مضمار إيمولا الإيطالي في الأول من مايو/ أيار 1994 وأسفرت وفاته عن إجراءات تأمين متزايدة.

ومنذ ذلك الحين، لم تعد حوادث التصادمات مهما كانت درجة سوءها بنفس الخطورة التي كانت عليها قبل وفاة سينا.

وعلى رغم هذا، شعر السائقون بالذعر يوم الأحد الماضي بسبب سلسلة من انفجارات إطارات السيارات خلال مشاركتهم في سباق جائزة بريطانيا الكبرى على مضمار «سيلفرستون» ليتأكد الجميع من وجود مشاكل في الإطارات التي كادت تتسبب في إصابات خطيرة.

وقال السائقون إنهم لن يشاركوا في سباق جائزة ألمانيا الكبرى المقرر اليوم الأحد على مضمار «نوربرجرينج» إذا تكررت مثل هذه المشاكل.

ولمنع حدوث هذا، قدمت شركة «بيريللي» للإطارات مع الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) عددا من الإجراءات منها تقديم إطارات معدلة إلى الفرق المشاركة في البطولة كما أصدر فيا بعض التعليمات إلى الفرق المشاركة بشأن كيفية استخدام الإطارات.

العدد 3956 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 28 شعبان 1434هـ

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً