العدد 3957 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

حزب الحرية والعدالة يقول إن 16 من مؤيدي مرسي قتلوا خلال فض اعتصام

قال حزب الحرية والعدالة الذارع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر في صفحته على فيسبوك إن 16 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي قتلوا خلال فض اعتصام أمام نادي ضباط الحرس الجمهوري بالقاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين. ولم يتسن التأكد من عدد الضحايا من مصادر مستقلة.

وقال موقع جماعة الإخوان المسلمين على الإنترنت "فضت قوات الحرس الجمهوري والشرطة اعتصام الآلاف من رافضي الانقلاب العسكري أمام نادي الحرس الجمهوري بالقوة وكسرت خيام المعتصمين وسرقت محتوياتها وأخلت الميدان وساقت المعتصمين باتجاه رابعة العدوية." ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من قيادة الجيش أو وزارة الداخلية التي تتبعها الشرطة. وعرضت قناة الجزيرة مباشر مصر التلفزيونية صورا لجثث في مكان اعتصام مؤيدين لمرسي في ميدان رابعة العدوية القريب بعد أن قالت جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي إنها تنقل إليه ضحايا فض اعتصام نادي ضباط الحرس الجمهوري.

وبعتقد أن مرسي الذي عزل يوم الأربعاء موجود بداخل نادي ضباط الحرس الجمهوري القريب من قصر الرئاسة. وفي وقت سابق قال نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان في صفحته على فيسبوك "عدد شهداء صلاة الفجر برصاص الجيش المصرى والحرس الجمهورى في المجزرة... حتى ا?ن ? يقل عن عشرة شهداء وعشرات المصابين." وقال الجيش المصري إنه وضع خارطة طريق لحل أزمة سياسية تعصف بالبلاد تضمنت عزل مرسي. وقالت جماعة الإخوان المسلمين إن خطة الجيش هي انقلاب عسكري. وعزل مرسي وسط مظاهرات شارك فيها ملايين المصريين المطالبين بتنحي مرسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً