العدد 3958 - الإثنين 08 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

«الدفاع المدني» تكرِّم خريجي دورة أجهزة التنفس ومكافحة الحريق

أقامت مدرسة الدفاع المدني حفل تخريج المشاركين في دورة «أجهزة التنفس ومكافحة الحريق»، التي نظمتها المدرسة لعدد من ضباط صف بدول مجلس التعاون الخليجي.

وفي حفل التكريم، الذي رعاه القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني محمد عبدالكريم شويطر، أشار آمر مدرسة الدفاع المدني إلى أن انعقاد هذه الدورة جاء بناء على توجيهات وزراء داخلية دول الخليج خلال الاجتماع 23 للمديرين العامين للدفاع المدني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي كانت من أهم توصياته فيما يخص التدريب، ضرورة استمرار عقد الدورات بين دول المجلس على غرار دورة تقنية البحث والإنقاذ التي عقدت في البحرين لضباط صف دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح آمر مدرسة الدفاع المدني أن الدورة تهدف إلى تطوير أداء ضباط الصف العاملين في الدفاع المدني، ورفع مستوى الجاهزية والاستعداد لديهم على التعامل مع مختلف أنواع الحرائق.

وأضاف أن برنامج الدورة، الذي استمر لمدة أسبوعين، اشتمل على محاضرات وتدريبات على كيفية استخدام معدات الإنقاذ وأجهزة التنفس، إلى جانب الخطوات الصحيحة لإخراج المحاصرين والمصابين وتحديد أماكنهم، وكيفية مكافحة حرائق تسرب الغاز، والحرائق المشتعلة في خزانات الوقود وطرق البحث والتفتيش.

العدد 3958 - الإثنين 08 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً