العدد 3958 - الإثنين 08 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

رئيس الوزراء: لغة الكراهية لن تعلو أبداً في وطننا البحرين

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من المواطنين والمسئولين ورجال الدين والأعمال والإعلام أمس - بنا
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من المواطنين والمسئولين ورجال الدين والأعمال والإعلام أمس - بنا

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أنه لن يكون في بلادنا موطئ قدم لسعاة الفرقة ودعاة الفتنة؛ فلغة الكراهية لن تعلو أبداً في وطن كالبحرين، تميز دائماً بوحدته الوطنية.

وقال: «نحن أكثر تماسكاً من الداخل مما يُعتقد، وأن وحدة الكلمة والموقف حينما يلتقيان على المصلحة الوطنية جديران بصد أية محاولة للتدخل في الشأن الداخلي، وهذا ما نجح فيه شعب البحرين، وما يحتم علينا التمسك به من أجل أن لا نفسح المجال أمام أي تدخل في شأننا الوطني؛ فالأطماع قائمة والمحاولات مستمرة لكننا أصلب وأقوى منها بشعبنا».

وشدد سموه على أنه في دولة المؤسسات والقانون لن يكون للإرهاب صوتاً يعلو على القانون، وإن الإرادة الحكومية والشعبية قادرة على صد الإرهاب وإفشال مخططات الإرهابيين.

جاء ذلك، خلال استقبال سموه بقصر القضيبية صباح أمس الاثنين (8 يوليو/ تموز 2013)، عدداً من رجال الدين والأعمال والإعلام والصحافة والفكر وجموعاً من المواطنين، كعادة سموه بالحرص على الالتقاء بالمواطنين.

وخلال اللقاء امتدح سمو رئيس الوزراء دور صحافتنا الوطنية، مؤكداً سموه أنها أثبت فعلاً أنها مرآة عاكسة للمجتمع ومتفاعلة معه، وذلك للمواقف الوطنية الصادقة التي أظهرتها من خلال صحافييها وكتابها ولدورها التنويري المجتمعي والاضطلاع برسالتها في الشأن المحلي والخارجي.

ودعا سمو رئيس الوزراء إلى تكاتف الجهود الوطنية للحفاظ على المكتسبات والمنجزات ودعم جهود الحكومة نحو البناء والتنمية من خلال الشراكة الفاعلة مجتمعياً، منوهاً سموه إلى أن الحكومة تعمل جاهدة على تحقيق سبل العيش الكريم للمواطنين، وإنها تتبنى في سبيل ذلك العديد من المبادرات والبرامج التي تصب في صالح المواطنين، سواء في صحتهم أو معيشتهم أو إسكانهم أو تعليمهم.

إلى ذلك، أكد سموه الدور المحوري الذي يضطلع به رجال الدين وبخاصة في ظل الأوضاع التي تموج بها المنطقة والعالم في التنوير والتعريف بسماحة الإسلام ورفضه للعنف والإرهاب وشق الصف، كما أكد سموه ضرورة أن يضطلع المنبر بدوره الديني والمجتمعي بما يوحد الصف ويدعم النسيج الاجتماعي.

من جانبهم، رفع الحضور إلى سمو رئيس الوزراء التهاني بحلول شهر رمضان المبارك، وأشادوا بالحرص الذي يوليه سموه على تفقد أحوال المواطنين ومتابعة قضاياهم، وبما يبديه سموه من سبق في تلمس احتياجاتهم وأحوالهم، وبمواقف سموه الإنسانية وبسياسة الباب المفتوح التي يتبعها مع المواطنين.

العدد 3958 - الإثنين 08 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 10:36 ص

      من؟

      ما الجهة التي تمتلك الصحافة والاعلام والمال والمنابر لبث الكراهية؟

    • زائر 6 | 6:48 ص

      فارس الغربية

      يجب أن يوجهة هذا للاعلام الرسمي و شبه الرسمي... من إذاعة و تلفزيون و صحافة و من لف لفهم.

    • زائر 5 | 5:27 ص

      بالتأكيد

      لن تعلوا لغة الكراهية ولو كره المجرمون

اقرأ ايضاً