العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ

القضاء ينظر قضية 3 متهمين بـ «الشروع في قتل شرطة وحيازة أسلحة»

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

10 يوليو 2013

نظرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قضية 4 متهمين بالشروع بقتل شرطة وحيازة أسلحة وذخائر محلية الصنع واستعمالها، ومقاومة الشرطة عند محاولة الهرب.

وأجلت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أمس برئاسة القاضي علي الظهراني، وعضوية القاضيين الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وجاسم العجلان، وأمانة السر محمد عبدالله، القضية إلى جلسة (17 يوليو/ تموز الجاري) للاطلاع والرد والمرافعة.

وقد حضر كل من المحامية منار مكي منابة عن المحامي محمد التاجر، والمحامي محمد المهدي مناباً عن المحامية نفيسة دعبل، والمحامية زينب عبدالعزيز منابة عن هدى الشاعر، إذ طلب الحاضرون أجلاً للاطلاع والرد وإخلاء سبيل موكليهم، الذين أنكروا ما نسب إليهم، وبينوا أنهم تعرضوا للضرب من قبل مجموعة كبيرة من قوات مكافحة الشغب، وليسوا هم من ضرب رجال الأمن، الذي كان عددهم كبير مقابل أنهم 3 أشخاص فقط، وطلبت الحاضرة منار مكي تثبيت ما بيَّنه المتهمون بمحضر الجلسة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين بأنهم شرعوا في قتل ثلاثة من رجال الأمن عمداً مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة أسلحة رشية «الشوزن» محلية الصنع، وذخائر حية محلية الصنع أيضاً، بالإضافة إلى تهمة أخرى، وهي استعمال القوة والعنف مع الموظفين العامين «رجال الأمن» والاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن بلاغاً ورد إلى الجهات الأمنية عن خروج مجموعة من مثيري الشغب في كرزكان، وعند محاولة قوات حفظ النظام تفريقهم خرجت مجموعة أخرى، وباشروا إطلاق طلقات نارية باتجاههم وأصيب على أثرها عدد من رجال الشرطة.

وحاول المتهمون الفرار من قبضة الشرطة، لكن رجال الأمن قاموا بملاحقتهم، وتمكنوا من إلقاء القبض عليهم بإحدى المزارع، وضبطت بحوزتهم ثلاثة أسلحة نارية رشية «شوزن» محلية الصنع، وطلقات محلية.

وكانت وزارة الداخلية قالت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، السبت (16 فبراير/ شباط 2013)، إنه تم القبض على أربعة أشخاص بحوزتهم أسلحة استخدموها في إطلاق النار بمنطقة كرزكان على قوات حفظ النظام والبحث جارٍ عن البقية.

من جانبهم، أوضح عدد من أهالي منطقة كرزكان أنه «تراودت أنباء مساء (الجمعة) عن ضبط رجال الشرطة أسلحة نارية في المنطقة، وكان ذلك عند منتصف الليل».

وقال الأهالي: «حينها شهدت المنطقة تواجداً أمنياً كبيراً، إذ عمدت قوات الأمن إلى وضع نقاط تفتيش عند مداخل القرية، ومنعت الناس من الدخول إلى القرية أو الخروج منها».

فيما أشيعت أنباء غير مؤكدة عن أن قوات الأمن أخذت الشبان المقبوض عليهم والمتهمين في القضية إلى مقبرة قرية كرزكان وقامت بتصويرهم.

وكان رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن قد صرح «بإصابة ضابط و3 أفراد من قوات حفظ النظام أثناء أدائهم للواجب في منطقة كرزكان إثر تعرضهم لإطلاق نار من أسلحة نارية (شوزن) من قبل مجموعة إرهابية، الأمر الذي استدعى الرد على إطلاق النار دفاعاً عن النفس، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية للقبض على الجناة».

العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً