العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ

تأييد إدانة 6 متهمين وسقوط حق آخرين بقضية تعاطي مخدرات

أيّدت محكمة الاستئناف يوم أمس (الأربعاء)، برئاسة القاضي عبدالله الإشراف، وأمانة السر عبدالله محمد حسن، حكم أول درجة بحق 6 مستأنفين، وسقوط حق الاستئناف بحق آخرين، بقضية 5 متهمين و3 متهمات أدينوا بتعاطي المخدرات.

وحضر بجلسة يوم أمس الأول (الثلثاء)، عدد من المحامين من بينهم المحامي السيدهاشم صالح الذي طلب براءة موكله.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة، قضت في (29 مايو/ أيار 2013)، بإدانة 8 متهمين (3 فتيات و5 رجال)، بقضية تعاطي المواد المخدرة، وقضت بحبسهم 6 أشهر، وتغريمهم 500 دينار. وكان المحامي غالب الشريطين قد صرح مسبقاً بأن القضية في بداية الأمر كان فيها 12 متهماً، وأنه تم فصل 8 متهمين وأحيلوا بتهمة التعاطي، وأخلي سبيل عدد منهم بكفالات مالية، بينما أحيل 3 متهمين ببيع المخدرات وحيازة السلاح لبعضهم.

ووفقاً لرئيس نيابة محافظة الشمالية نواف العوضي، فقد صرح بأن النيابة العامة استجوبت 12 متهماً، من بينهم 4 فتيات من جنسيات مختلفة، بحضور محامي بعض المتهمين، ووجهت إليهم تهم حيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وأمرت بحبسهم على ذمة التحقيق وإرسال جميع المضبوطات إلى إدارة الأدلة المادية لفحصها.

وأوضح العوضي أن تفاصيل القضية تعود إلى المحضر المقدم من إدارة مكافحة المخدرات المتضمن تحريات عن قيام شخص عربي، يبلغ من العمر 22 عاماً، بحيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، ويروج تلك المواد بالمنطقة الشمالية (الجنبية)، فتم إعداد كمين له وضبطه متلبساً بالجرم المشهود بالقرب من العمارة التي يسكن بها، وكانت برفقته زوجته.

وأضاف العوضي أنه أثناء تفتيش شقة المتهم تم العثور على مواد مخدرة وسلاحين ناريين وطلقات، وتلقى القائمون على عملية التفتيش رسالة من أفراد الشرطة المتواجدين خارج المبنى بأن قاطني الشقة المقابلة قاموا برمي المواد المخدرة وأقراص طبية من النافذة، وبمداهمة الشقة المذكورة تم القبض على صاحب الشقة ومجموعة من الأشخاص كانوا يتعاطون المواد المخدرة، من بينهم فتيات من جنسيات مختلفة، وتم العثور على مواد مخدرة مختلفة الأحجام، ومبالغ مالية وسلاح ناري مع طلقات خاصة به. وأشار رئيس النيابة إلى أن التحقيقات جارية للاستماع إلى شهود الواقعة، وورود التقارير الفنية وإعداد القضية للتصرف.

العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً