العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ

البوعينين يشارك في اجتماع «مبادرة السلام العربية» بالأردن

البوعينين يؤكد على ضرورة سرعة إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي
البوعينين يؤكد على ضرورة سرعة إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي

شارك وزير الدولة للشئون الخارجية غانم فضل البوعينين في اجتماع الوفد الوزاري العربي للجنة متابعة مبادرة السلام العربية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية جون كيري، صباح أمس (الأربعاء)، في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك لبحث آخر التطورات في القضية الفلسطينية وسبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأكد وزير الدولة للشئون الخارجية، خلال الاجتماع، ضرورة سرعة إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية. موضحاً أن الدول العربية تؤمن بأن السلام هو خيار استراتيجي والعودة إلى مبادرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو حل للطرفين واستقرار لمنطقة الشرق الأوسط .

وبحث الوفد الوزاري العربي مع الوزير الأميركي تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط ونتائج الجهود التي يبذلها وزير الخارجية الأميركي مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية.

وأطلع وزير الخارجية الأميركي الوزراء العرب على جهود الولايات المتحدة الأميركية فيما يخص إعادة إحياء عملية السلام في ضوء ما طرحه الوفد الوزاري العربي على الجانب الأميركي خلال زيارته لواشنطن في أبريل/ نيسان الماضي.

العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً