العدد 3971 - الأحد 21 يوليو 2013م الموافق 12 رمضان 1434هـ

وزير العمل يؤكد أهمية التقيد بمعايير اختيار العمال المجدين والمنشآت المستحقة للتكريم

مدينة عيسى - وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير العمل جميل حميدان أهمية التقيد بتطبيق معايير اختيار العمال المجدين والمنشآت للحفل في دورته الـ(29) وإبراز المستحقين لهذا التكريم عن جدارة واستحقاق.

جاء ذلك، خلال ترأسه الاجتماع الأول للجنة تكريم العمال المجدين والمتفوقين والمنشآت المتميزة في القطاع الأهلي للعام 2013، والذي عقد اليوم الاثنين (22 يوليو/ تموز 2013)، بمكتبه بالوزارة.

وخلال الاجتماع أكد حميدان أن رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لحفل التكريم في كل عام يظهر مدى الاهتمام الذي توليه القيادة للأيدي العاملة في مملكة البحرين وتشجيعها الدائم لهم في مختلف مواقع العمل، مشيراً إلى أن رمزية هذا التكريم السنوي تتكامل مع تعزيز الحقوق المكتسبة للعمال في إطار المشروع الاصلاحي الشامل لعاهل البلاد.

وشدد على ضرورة بذل أقصى الجهود وتسخير كل الإمكانيات لإظهار هذا الحدث الوطني في أفضل صورة ممكنة، وخاصة أنه يتزامن مع حدثين مهمين وهما احتفالات البحرين بعيد جلوس العاهل، وعيد الاستقلال المجيد، مشيراً إلى أن المنافسة الكبيرة بين الأسماء المرشحة للتكريم تزداد عاماً بعد عام، وهو ما يؤشر إلى القيمة الحقيقية وراء التكريم الذي يحفز الشركات على التميز في تعزيز بيئة العمل اللائقة وتشجيع العمال على المزيد من الإنتاجية والالتزام بتطبيق نظام البحرنة على نحو أفضل.

وتم خلال الاجتماع تشكيل اللجنة التنفيذية واللجان الفرعية المساندة، كما تم مناقشة الجوانب التنظيمية للحفل، وغير ذلك من الأمور ذات الصلة بآليات ترشيح واختيار العمال والشركات للتكريم وفقاً لمعايير التقييم لجميع الفئات المستهدفة.

وكان وزير العمل جميل حميدان أصدر مؤخراً القرار رقم (12) للعام 2013 بشأن تشكيل اللجنة المذكورة، برئاسة وزير العمل، ووكيل الوزارة نائباً للرئيس، وعضوية ممثلين عن وزارة العمل، إلى جانب وزارة الصناعة والتجارة، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، والاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، وممثلاً عن الشركات الكبرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً