العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

ترقية الدكتور العريض إلى أستاذ مشارك بجامعة الخليج العربي

المنامة ـ جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

صدر قرار عن رئيس جامعة الخليج العربي خالد عبد الرحمن العوهلي يقضي بترقية سمير محمد العريض من درجة أستاذ مساعد (غير متفرغ) بكلية الطب والعلوم الطبية إلى درجة أستاذ مشارك (غير متفرغ)، وقد قرر مجلس الجامعة في اجتماعه الأخير منح درجة أستاذ مشارك للدكتور العريض بعد استكمال متطلبات الحصول على الدرجة.

ونشر العريض زهاء 20 بحثا علميا وطبيا في مجلات طبية محلية وخليجية وعالمية، وقد نال شهادة زمالة الكلية الملكية للأطباء الباطنيين الايرلندية من دبلن في العام 2004، وقبلها نال شهادة عضوية الكلية الملكية للأطباء الباطنيين الايرلندية في العام 1993، فيما حصل على البكالوريوس في الطب والجراحة العامة من كلية الطب بجامعة الموصل في جمهورية العراق في العام 1983.

وفي العلوم الإدارية حصل العريض على ماجستير في العلوم الإدارية من جامعة سترثكلاير كلاسكو في اسكتلندا، المملكة المتحدة في العام 2006، كما حصل على دبلوم عالي في إدارة الخدمات الصحية بمرتبة الشرف في العام 1997 من الكلية الملكية للجراحين الايرلندية بالتعاون مع وزارة الصحة البحرينية.

عمل العريض باحثا في المجموعة العالمية DOPPS منذ العام 2012، وعمل رئيسا للجنة زراعة الكلي في مجمع السلمانية الطبي ما بين 2005 و2006، كما شغل منصب رئيس الأطباء بالسلمانية، وهو استشاري أمراض وزراعة الكلي منذ العام 1995، وهو مؤسس وعضو إداري سابق في مستشفى أبن النفيس والمجمع الطبي التخصصي.

يعمل سمير العريض كأستاذ مساعد بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي منذ العام 2001، وقد شغل منصب منسق التعليم والتدريب في دائرة الأمراض الباطنية في الفترة ما بين 1994 و1997، وكان ممثل وزارة الصحة في اللجنة العليا لزراعة الأعضاء لدى مجلس التعاون الخليجي، وهو عضوا سابق في العديد من اللجان الطبية والإدارية والتنسيقية لدى وزارة الصحة.

خضع العريض لتدريب مكثف في المعالجة الطبية للماء المستخدم في عملية الاستصفاء الدموي لأمراض الفشل الكلوي في وحدة الكلى الصناعية بالسويد، كما خضع للتدريب في العلوم الأساسية والطبية والتطبيقات العلاجية والإكلينيكية لأمراض وزراعة الكلي والعلاجات الكلوية التعويضية الأخرى لمرضى الفشل الكلوي الحاد والمزمن في مستشفى يومنت في دبلن، بالإضافة إلى تدريب في طب الغدد الصماء والسكري وأمراض الدم والأورام السرطانية في مدينة حسين الطبية في المملكة الأردنية الهاشمية.

العريض عضو في عدد من الجمعيات والمؤسسات الطبية العالمية كالجمعية الأمريكية لأمراض الكلي والجمعية الأوربية لإمراض الكلى والاستصفاء وزراعة الكلي والجمعية العالمية لإمراض الكلي والجمعية العربية لأمراض وزراعة الكلى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:54 م

      عبدالله

      و لماذا لم يتم ترقية الموظفين البحرينين كما وعد رئيس الجامعه منذ اربع سنوات حسبنا الله و نعم الوكيل و مبروك الترقيه لدكتور العريض و عقبال الموعودين .. و لماذا لا يكون هناك قانون يحمي الموظفين البحرينين و يحفظ حقوقهم

    • زائر 1 | 11:17 ص

      معاشات تفشل

      هل يعلم الناس أن رواتب الأساتذة المشاركين غير المتفرغين مئتين وأربع مئة دينار.. والجامعة تعتبرها منة أنها أعطتك فرصة التدريس بالإضافة لعملك الأصلي

اقرأ ايضاً