العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ

وزيرة الثقافة تبحث مع «بابكو» و«طيران الخليج» التعاون السياحي والمشاريع المقبلة

الوزيرة مستقبلة نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج
الوزيرة مستقبلة نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج

استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) عادل المؤيد صباح أمس الأول الخميس (1 أغسطس/ آب 2013) في متحف البحرين الوطني، حيث بحث الطرفان إمكانيات التعاون السياحي والاشتغال المشترك لتحقيق منجز فعليّ، وتبادلا النقاشات حول المشاريع المقبلة وكيفية تحقيق تكامل ما بين مختلف القطاعات.

يأتي ذلك سعياً للاشتغال الجماعي على التنمية السياحية، وسعيًا لتعميق التواصل من أجل تحقيق منجزات وطنية.

وذكرت وزيرة الثقافة أن مساهمة الشركة في تحقيق الاستراتيجيات السياحية والعمرانية تنعكس على مستوى المشاريع المقدمة، وتؤكد قدرة الثقافة على تحقيق التواصل الانساني والاجتماعي. مبينة ان مركز زوار شجرة الحياة الذي دعمته شركة نفط البحرين منجز فريد، باعتباره توثيقاً معماريّاً للبيئة البحرينية ومشروعاً حفاظيّاً للهوية المكانية التي تتسم بها مملكة البحرين.

إلى ذلك، أكد عادل المؤيد اهتمام شركة نفط البحرين بمثل هذه المشاريع، مبيناً أهميتها في تحقيق قاعدة سياحية وطنية، مشيرًا إلى أن هذا الموقع يمثل واحدًا من اهتمامات شركة نفط البحرين (بابكو) التي تهتمّ بالمنطقة العمرانيّة والبيئة التي تتصّل بها.

وبيّن أن فكرة هذا العمران تُعدّ خطوة في اتجاه الحفاظ على المكتسبات البيئية القيّمة، وأن هذا المشروع تحديدًا سيكون نقطة التغيير التي تجذب الناس ناحية معرفة تاريخية مغايرة وتحفظ أصالة المكان.

في الإطار نفسه، استقبلت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة نائب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر المسلّم صباح أمس الأول (الخميس)، حيث بحثت معه سبل التعاون ما بين الجهتين، والاطّلاع على إمكانيّة تنفيذ خطوات تعمل على زيادة الجذب السياحي لمملكة البحرين في سياق الحراك الثقافي والسياحي الذي تعيشه المنامة خلال عاصمة السياحة العربية، وصيف البحرين 2013م.

وأكدت الوزيرة، خلال اللقاء، ضرورة تفعيل التواصل والتعاون من أجل تعزيز حركة التنشيط السياحيّ والتبادل الحضاري الذي تعيشه البحرين في ظل احتفائها بفعاليات صيف البحرين 2013 الذي يأتي خلال فصل «السياحة الترفيهية» ضمن اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية 2013، مشيرة إلى أن مسئولية تطوير قطاع السياحة وتحديث البنية التحتية الثقافية تتقاسمها الجهات الحكومية والخاصة.

من جهته، أشاد المسلّم بجهود وزارة الثقافة الملحوظة لدعم التنمية الثقافية والسياحية في مملكة البحرين، معبرًا عن سعادته بالتعاون الفعّال ما بين الوزارة وطيران الخليج.

وأشار إلى أن طيران الخليج، وكخطوة فاعلة في سبيل المساهمة في دعم الجذب السياحي، تتّجه لتوفير عروض استثنائيّة على تذاكر السفر القادمة إلى المملكة على متن خطوط طيران الخليج خلال فترة صيف البحرين 2013، مؤكداً اهتمام شركة طيران الخليج الدائم بالمساعدة على تمكين آليات الجذب السياحي.

العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً